أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيبرلمانوطنية

“حزب العمال”: طريق إنقاذ تونس يكمن في التخلّص من “منظومة الحكم” بأسرها

تونس ــ الرأي الجديد 

إعتبر “حزب العمال”، أن طريق إنقاذ تونس اليوم، يمرّ عبر مسك الشعب مصيره بيده، والتخلّص من منظومة الحكم الطبقية بأسرها، ورفض التحوّل إلى حطب بين يدي هذا الطرف أو ذاك، و”الإلتفاف حول برنامج الديمقراطية الشعبية التي يطرحه حزب العمال والذي ما إنفكت مجريات الأحداث تؤكد ضرورته”.

وأكد الحزب، في بيان له، أن “الخطوة التي قام بها البرلمان، وردّة فعل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ستغرق البلاد في طور جديد من التنازع عن السلطة في بلادنا.

وأضاف “حزب العمال”، في بيان له، أن تونس عاشت صراع “الصلاحيات” بين مختلف أقطاب السلطة منذ انتخابات 2019 على حساب التفكير في مصالح الوطن والشعب وحل مشاكلهما، وهو ما أدّى إلى انقلاب 25 جويلية 2021، حيث إستفرد قيس سعيّد، بالسلطة، وهو أحد أطراف هذا الصراع.

وأشار الحزب، إلى أن قيس سعيّد أزاح خصومه بزعامة حركة النهضة واستولى، بمباركة قوى إقليمية ودولية، على كافة السلطات، ولكنه أغرق البلاد في المجهول، وعمّق تبعيتها ودفع بها بخطى أسرع نحو الإفلاس، كما دفع بالشعب نحو مزيد البؤس.

وأوضح “حزب العمال”، أن “تونس تقف اليوم على حافة الإفلاس، وهي منتهكة السيادة، تحت رحمة القوى والمؤسسات المالية الأجنبية، وشعبها لا يجد أبسط مستلزمات العيش من مواد الاستهلاك الأساسية والخدمات الأولية”، محمّلا المسؤولية إلى منظومة الحكم بأسرها، التي أدارت ظهرها لثورة الشعب ومطالبه الأساسية.

وفيما يلي نصّ البيان كاملا: 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى