أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

قيس سعيّد لنواب البرلمان: لا شرعية ولا مشروعية لكم.. واجتماعكم الافتراضي “مؤامرة على أمن الدولة”

تونس ــ الرأي الجديد

اعتبر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، الجلسة الافتراضية التي عقدها نواب المجلس اليوم، بــ “المؤامرة على أمن الدولة”، موضحا أنّ هذه الخطوة تمثّل “خروجا مفضوحا عن القانون”.

وأضاف سعيّد قائلا: “عن أي اجتماع يتحدّثون.. وبأي قوانين يحلمون.. هل يعتقدون أنّ الدولة جماعة”.

وشدد على أنّ الدولة “مؤسسات وشعب، وسيقول الشعب كلمته، فلماذا لا ينتظرون؟؟”… وتابع قائلا: “لأنّهم يعرفون أنّ لا شرعية، ولا مشروعية لهم على الإطلاق”، معتبرا أن “نجوم السماء أقرب لهم من مساعيهم لتقسيم البلاد وزرع الفتنة بين شعبها، على حدّ تعبيره..

وتوعّد خلال اجتماع طارئ بمجلس الأمن القومي، من وصفهم “بالعابثين”، بأنه “لن يتركهم يواصلون غيهم وعدوانهم على مقدرات الشعب”، متّهما إياهم “بالعمالة إلى الخارج”، حسب قوله.

وأشار سعيّد، إلى أنّ النيابة العمومية ستقوم بدورها في هذا المجال”.

وكانت وزيرة العدل، ليلى جفّال، وجهت اليوم الأربعاء، طلبا للوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتونس، للإذن لوكيل الجمهورية “بفتح تتبعات قضائية ضدّ عدد من النواب المجمدين، من أجل جرائم تكوين وفاق بقصد التآمر على أمن الدولة الداخلي، طبق الفصل 23 من مجلة الإجراءات الجزائية”.

وهو القرار الذي أعقب انعقاد جلسة عامة لمجلس النواب افتراضيا، والتي انتهت بالمصادقة على قرار إلغاء كافة التدابير والإجراءات والمراسيم، التي اتخذها أو قررها رئيس الجمهورية، منذ 25 يوليو 2021..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى