5.متفرقاتأهم الأحداثبانوراما

لأول مرة: 50 مليون أمريكي يتعرضون لسرقة بياناتهم الصحية خلال عام 2021

واشنطن ــ الرأي الجديد

كشف تقرير جديد عن حصول اختراق للبيانات الصحية، لنحو 50 مليون أمريكي خلال العام الماضي، حيث أبلغت منظمات الرعاية الصحية في كل ولاية باستثناء ساوث داكوتا، عن حدوث انتهاك لبياناتها في عام 2021.

وأفاد التقرير الذي نشرته صحيفة “بوليتيكو”، نقلًا عن بيانات من وزارة الصحة والخدمات الإنسانية، أن نصف الولايات، بالإضافة إلى واشنطن العاصمة، قد شهدت وصول أكثر من 1 من كل 10 من سكانها إلى معلوماتهم الصحية دون إذن.

كما وجدت الصحيفة في تقريرها الذي حلل أكثر من 6 سنوات من البيانات من مكتب الحقوق المدنية التابع لوزارة الصحة، أن الانتهاكات المبلغ عنها قد حدثت بشكل منظم، وأن قراصنة البيانات قاموا بتنفيذ 75٪ من الانتهاكات في عام 2021، وهو ارتفاع كبير مقارنة بنسبة 35٪ في عام 2016.

وتشمل الانتهاكات الأخرى إلى جانب سرقة البيانات، الوصول غير المصرح به أو التلاعب في البيانات.

وقالت صحيفة “ذي هيل” (The Hill) الأميركية، أنّ الخبراء ادعوا أن الزيادة في القرصنة، ترجع إلى الانتقال السريع لمجال الرعاية الصحية إلى الأنظمة الرقمية، بما في ذلك العمل عن بُعد الذي يتسبب في استخدام المزيد من الأشخاص للأجهزة الشخصية، للوصول إلى البيانات الخاصة، وفقً تقدير الصحيفة..

وغالبًا ما تُباع البيانات التي تم اختراقها على شبكة الإنترنت، أو يتم استخدامها بطريقة احتيالية، مما يجعلها مجموعة معلومات مرغوبة ومربحة في بعض الأحيان.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى