أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

الناطقة باسم “شورى النهضة”: السياسة التي تتبعها “سلطة الانقلاب” تحرم تونس من تمويلات الأطراف المانحة

تونس ــ الرأي الجديد

قالت سناء مرسني، الناطقة الرسمية باسم مجلس شورى “حركة النهضة”، أنّ المجلس ناقش خلال دورته الاستثنائية، المنعقدة يومي السبت والأحد بالعاصمة، “مواصلة سلطة الانقلاب في سياساتها الاجتماعية والاقتصادية الخاطئة، بالإضافة إلى تأثر الدولة بإيقاف المسار الديمقراطي”.

وأوضحت أنّ مجلس الشورى، دعا كل الجهات السياسية والاجتماعية، إلى “إقامة حوار اقتصادي واجتماعي، من أجل الخروج بحلول اقتصادية واجتماعية للبلاد، ومن أجل خلق بديل سياسي، قادر على إيجاد حلول تخرج البلاد من أزمتها الخانقة”، حسب قولها.

وانتقدت المرسني، ما اعتبرته استهداف سلطة الانقلاب للإعلام والقضاء، معتبرة في تصريح لراديو موزاييك، أن “قرار حل المجلس الأعلى للقضاء، له تداعيات سلبية على تونس، من خلال نزولها إلى أسفل ترتيب الدول التي تحترم المبادئ الدولية لاحترام استقلالية القضاء”.

وأشارت الناطقة الرسمية باسم مجلس شورى “حركة النهضة”، إلى أن هذه السياسة التي تتوخاها ما تسميه بــ “سلطة الإنقلاب”، سيكون لها تأثير على علاقة الدولة التونسية بالدول والمؤسسات المالية المانحة”، وتابعت، “بالتأكيد، سينجرّ عن ذلك حرمان تونس من أي تمويلات، هي في أمسّ الحاجة إليها”، حسب تقديرها.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى