4.تكنولوجياأهم الأحداثاقتصادياتبانورامامالية اسلامية

فرع عن مصرف الزيتونة : إطلاق مؤسسة “الزيتونة للدفع” للخدمات المالية وعمليات الدفع عبر الجوال (فيديو)

تونس ــ الرأي الجديد

أطلقت مؤسسة الزيتونة للدفع، وهي مؤسسة دفع جديدة وفرع من بنك الزيتونة، حلولا مبتكرة للدفع عبر الهاتف الجوال مع تطبيقة خاصة تدعى IZI في السوق التونسية.

وتهدف المؤسسة إلى تقريب الخدمات المالية للمواطنين أينما كانوا، وتسهيل عمليات الدفع للمشتريات والمعاملات المالية المختلفة عبر الهاتف الجوال..

وتم إطلاق هذه التطبيقة الجديدة للدفع IZI يوم أمس الجمعة 25 مارس 2022 في تونس العاصمة..

وقال المدير العام لمؤسسة الزيتونة للدفع لطفي بوعايشة في تصريح صحفي، إن الهدف من هذه التطبيقة ”أن يذهب البنك إلى المواطن التونسي لا العكس”.

ويمكن تحميل هذه التطبيقة انطلاقا من منصات App Store وGoogle Play  وApp Gallery..

وتوفر التطبيقة، مجموعة من الخدمات المتعلقة بالدفوعات والعمليات المالية، مثل فتح الحساب، والتنزيل النقدي، والسحب النقدي، وتحويل الأموال من شخص إلى آخر، أو خلاص مختلف الفواتير، وشحن الهاتف للمكالمات عبر شبكات جميع المشغلين.

وللتمتع بخدمات التطبيقة، ليس ضروريا أن تملك هاتفا ذكيا، لأن مؤسسة ZITOUNA PAIEMENT، أرست بالفعل شبكة كاملة من الوكلاء والمحليين المعتمدين في جميع أنحاء البلاد التونسية.

وتتمثل مهمة الشبكة، وفق السيد لطفي بوعايشة، في تنفيذ كافة العمليات المالية نيابة عن المستخدمين، والغرض من ذلك تقديم خدمة محلية بشكل مباشر أو غير مباشر، للدفع عبر الهاتف الجوال بكل سرعة وأمان لجميع الشرائح والفئات الاجتماعية.
وأضاف بوعايشة قائلا: ”إن حلول الدفع الجديدة لتطبيقة IZI مبتكرة وبسيطة وسريعة ومنخفضة التكلفة وآمنة”.

وتندرج في صميم التكنولوجيا المالية FINTECH، وسياسة الإدماج المالي في تونس، لأنها تربط العمليات المالية والدفوعات النقدية بالخدمات التكنولوجية والرقمية.

وتابع: “تسعى مؤسستنا الجديدة إلى أن تصبح رائدة في مجال الدفع عبر الهاتف الجوال، وسباقة في ابتكار حلول المعاملات غير النقدية، إذ هي اليوم مفيدة جدا وضرورية، لإدماج السكان وصغار التجار في المنظومة المالية الوطنية”، وفق تصريح المدير العام لمؤسسة الزيتونة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى