1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

الأسباب التي جعلت “نسور قرطاج” تقتلع الفوز أمام مالي !

تونس ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

حقّق المنتخب التونسي، فوزاً مشرّفا، على مُضيفه منتخب مالي، بهدف مقابل لا شيء، يوم أمس، في مواجهة الذهاب، التي جمعت بينهما على ملعب “26 مارس”، ضمن منافسات التصفيات الأفريقية الحاسمة، المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.

وجاء إنتصار المنتخب التونسي، جاء بعدما استطاع نجوم “نسور قرطاج” فعل 3 أسباب، جعلتهم يتفوّقون على منتخب مالي، الذي ظهر بعيداً عن مستواه، الذي ظهر عليه في كأس الأمم الأفريقية الماضية.

* الانضباط

وبعد مرور 15 دقيقة من البداية، تحكم لاعبو منتخب تونس بنسق المباراة، وظهرت معاناة لاعبي منتخب مالي، الذين غابت السرعة عنهم، بعدما أحكم الجهاز الفني لـ”نسور قرطاج”، خطته التكتيكية.

* الهدف لم يكن صدفة

صحيح أن هدف المواجهة الوحيد، جاء بعد خطأ فادح من قبل المدافع موسى سيساكو في شباك منتخب مالي بالدقيقة الـ(36)، لكن بالعودة إلى التسجيل المصور، يظهر العمل الكبير، الذي قام به النجم يوسف المساكني وزميله سيف الدين الجزيري.

وأجبر سيف الدين الجزيري لاعب منتخب مالي، على لعب الكرة إلى موسى سيساكو، بعدما قام بالضغط عليه، لكن مدافع منتخب مالي، وجد نفسه أمام النجم يوسف المساكني، عقب محاولة قائد “نسور قرطاج” افتكاك الكرة منه، ليقع المدافع في الخطأ، ويسكن الكرة في شباك حارسه.

* الهدوء

ونجح الجهاز الفني لمنتخب تونس، بقيادة مدربه جلال القادري، بتحضير نجوم “نسور قرطاج” ذهنياً، رغم الاستفزازت التي عانوا منها في مالي، من قبل الجماهير هناك، لكن منذ بداية المواجهة وحتى نهايتها، تمكنوا من تجاهل ما يحدث في المدرجات.

وانعكس هدوء لاعبي منتخب تونس بشكل إيجابي، بعدما حاولوا الابتعاد عن الاحتكاك بلاعبي مالي، وتجنب الدخول في متاهة البطاقات الحمراء، خاصة أن الحكم الإثيوبي، يشتهر بهذا الأمر، الأمر الذي جعل “نسور قرطاج” يخرجون بانتصار مستحق من قلب مدينة باماكو المالية.

المصدر: (العربي الجديد)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى