أهم الأحداثاقتصادياتمؤسسات وبنوك

عادت بعقود مشاريع استثمارية هامة.. “كونكت” توقّع 4 اتفاقيات شراكة استراتيجية مع مؤسسات موريتانية

نواكشوط (موريتانيا) ــ الرأي الجديد

اختتمت أشغال الأيام الاقتصادية التونسية الموريتانية بالعاصمة الموريتانية، نواكشوط، “من أجل شراكة واستثمار ناجع ومربح للبلدين”، وهو الشعار الذي وضع لهذه الأيام الاقتصادية.

ووفق المعلومات التي توفرت لدينا، تمكّنت منظمة الأعراف “كونكت الدولية”، من توقيع 4 اتفاقيات شراكة وتعاون استراتيجية مع وكالة ترقية الاستثمارات في موريتانيا، واتحاد أرباب العمل الموريتانيين، وغرفة التجارة والصناعة والزراعة، إلى جانب سلطة منطقة نواذيبو الحرّة.

وذكر بلاغ لــ “كونكت”، تلقت “الرأي الجديد” نسخة منه، أنّ عددا من المؤسسات التونسية التي شاركت في هذه الأيام الاقتصادية (أكثر من 50 مؤسسة)، توفقت في ضمان عشرات العقود والمشاريع الاستثمارية، التي تم التوقيع على اثنين منها في نواكشوط.

وقال بيان لكونكت في هذه السياق، أنّ “اتفاقيات الشراكة والتعاون، والعقود التي تم توقيعها خلال الملتقى، ستمكن المستثمرين التونسيين، من الاستفادة من فرص الاستثمار والتصدير  المتوفرة في موريتانيا، بالإضافة إلى تطوير التبادل التجاري بين البلدين.

وكانت هذه الأيام الاقتصادية التونسية الموريتانية، التي التأمت بين 6 و11 مارس الجاري بنواكشوط، بحضور 500 فاعل اقتصادي ومؤسسات من البلدين، شهدت تنظيم 500 لقاء ثنائي بين رؤساء المؤسسات المشاركة، ومنطقة “نواذيبو” الحرّة، التي تمثل أهم قطب تنموي اقتصادي واستثماري في موريتانيا.

يذكر أنّ البعثة التونسية إلى الجارة، موريتانيا، التقت أكثر من 10 مسؤولين في الحكومة الموريتانية، بينم وزراء وكتاب دولة وأمناء الوزارات.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى