1.المشهد الثقافيأهم الأحداثبانوراما

فيلم جديد بطولة عبد الحميد بوشناق يعرض على “نتفليكس”

تونس ــ الرأي الجديد

يعرض الفيلم التونسي “مسلخ السعادة” على منصة “نتفليكس”، للمخرجة كوثر بن هنية و ذلك في إطار سلسلة “في الحب والحياة”، وهي سلسلة مكونة من 8 أفلام قصيرة منفصلة تعكس منظور الحب في إطار درامي من مصر وتونس والمغرب وفلسطين والسعودية ولبنان.

و يقدّم الفيلم التونسي “مسلخ السعادة”، الذي يعرض على “نتفليكس”، مقاربة اجتماعية لـعيد الحبّ باعتباره واحدا من المناسبات التي باتت تشد إليها الأنظار، وتختلف بشأنها المواقف في تونس بين مؤيد ورافض وساخر.
والفيلم من إخراج و نص لكوثر بن هنية، و تدور أحداثه في يوم واحد، وترتكز قصته على الجانب المادي والتجاري الذي أصبح يطبع المجتمع التونسي والمناسبات، التي يحتفل بها.
وهو بطولة المخرج عبد الحميد بوشناق، الذي يظهر لأول مرة كممثل بعد إخراج مسلسل “نوبة” وفيلم “فرططو ذهب” المرشح لجوائز الأوسكار.
وقالت المخرجة كوثر بن هنية في تصريحات اعلامية، عن الفيلم: “أنا أحب رواية القصص وأعشق الكتابة، وفي كل أفلامي كنت الكاتبة أيضا، فكرت في قصة تتمركز حول الجانب المادي لعلاقاتنا في الزمن المعاصر، فكل العلاقات أصبحت بحاجة إلى الفلوس”، بحسب قولها.
ويستلهم الفيلم من الوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب الذي يعيش التونسيون قصته، وما الحبّ سوى حدث عرضي محرّك للأحداث التي يمكن تصنيفها ضمن الكوميديا السوداء، ومن هنا جاء عنوان الفيلم قائما على مفارقة بين “السلخ” والسعادة، وكأن المجتمع تحوّل إلى مسلخ كبير، الكل ينشد فيه السعادة لكن مقابل دفع ثمن باهظ.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى