أحداثأهم الأحداثدولي

زيلينسكي: انضمام أوكرانيا للحلف الأطلسي “غير مرجح”

كييف (أوكرانيا) ــ الرأي الجديد

اعترف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بأن فرص انضمام بلاده إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو) “غير مرجحة”.

وخلال كلمة له عبر الإنترنت أمام ممثلي قوة المشاة المشتركة العسكرية لدول شمال أوروبا (جيف)، قال زيلينسكي: “من الواضح أن أوكرانيا ليست عضوا في الناتو، ونحن نفهم هذا”.

وأضاف زيلينسكي:” ظللنا على مدار سنوات نسمع عن الأبواب المفتوحة، لكننا نسمع الآن أيضا أننا غير مسموح لنا بالدخول إلى هناك، ونحن مضطرون إلى قبول ذلك”. وتابع زيلينسكي: “أنا سعيد لأن شعبنا بدأ في فهم أننا يجب أن نعتمد على أنفسنا وعلى شركائنا الذين يساعدوننا”.

من جهته قال مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء إن أحدث حصيلة مؤكدة للضحايا المدنيين في أوكرانيا تبلغ حاليا، 691 قتيلا و1143 مصابا منذ بدء الغزو الروسي قبل 20 يوما. ومن بين القتلى، هناك 48 طفلا لقوا جتفهم..                                                                                                                                                                            فيما قال زيلينسكي الثلاثاء أمام البرلمان الكندي إن 97 طفلا قتلوا منذ بدء الحرب في بلاده داعيا حلفاء كييف إلى “تكثيف مساعدتهم”. وأكد في كلمة مباشرة عبر الفيديو أمام النواب الكنديين الذين صفقوا له وقوفا لدقائق عدة “قتل الروس 97 طفلا” من خلال قصف “مدارس ومستشفيات ومساكن. لا نطلب الكثير. نطلب دعما فعليا يساعدنا على الانتصار”.

المصدر: وكالة “رويترز”

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى