أحداثأهم الأحداثدولي

آخر تطورات الحرب في أوكرانيا: زيارات ومفاوضات مستمرة.. وأنباء عن حظر تجوُل في كييف

كييف ــ الرأي الجديد

مع استمرار المفاوضات، أعلنت سلطات العاصمة الأوكرانية كييف، أنها قررت فرض حظر تجول لمدة 36 ساعة اعتبارا من مساء اليوم الثلاثاء بعد عدة ضربات روسية، في وقت أعلن فيه رؤساء 3 دول زيارة أوكرانيا.

وقال رئيس بلدية العاصمة كييف فيتالي كليتشكو، في بيان “إنها لحظة صعبة وخطيرة”، مشيرًا إلى أن حظر التجول سيبدأ عند السادسة بتوقيت غرينتش من مساء الثلاثاء، ويستمر حتى الخامسة بتوقيت غرينتش من مساء الخميس.

ويؤدي رؤساء وزراء بولندا والتشيك وسلوفينيا زيارة اليوم إلى كييف، رفقة بعثة من الاتحاد الأوروبي، بهدف التضامن مع أوكرانيا ضد التدخل العسكري الروسي.

وقال رئيس وزراء التشيك بيتر فيالا في تغريدة، إنه سيتوجه إلى كييف اليوم رفقة نظيريه البولندي ماتيوس مورافيسكي، والسلوفيني يانيز يانشا، وذلك بصفتهم ممثلي المجلس الأوروبي.

وأضاف أنهم سيلتقون خلال زيارتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ورئيس وزرائه دينيس شميجال، وأشار أن هدف الزيارة التعبير عن الدعم المفتوح للاتحاد الأوروبي لأوكرانيا، والتأكيد على حريتها واستقلاليتها.

من جانبه قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن روسيا لم تحقق النتائج المرجوة من حربها على أوكرانيا وخسرت الكثير من قواتها، وأشار في الوقت نفسه إلى أن المفاوضات بين الجانبين ستتواصل اليوم الثلاثاء.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى