أهم الأحداثاجتماعينقابيات

الطبوبي مذكرا التونسيين: الاتحاد لم يعط “صكا على بياض” لـ 25 جويلية

تونس ــ الرأي الجديد

أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم الاثنين، أن في البلاد منظمة اسمها الاتحاد، لا يمكن تجاوزها بالمرة مهما كان اسم الشخص أو الجهة، مشددا على أن “للاتحاد اليوم بعد وطني قبل البعد الاجتماعي، أحب من أحب وكره من كره ..”.

وتابع قائلا: “كذلك أقول جاءت فرصة الثورة وأضعناها، وجاءت فرصة بعد 25 جويلية وموقف الاتحاد واضح وثابت، ولم يتزحزح، وما قلناه يوم 26 جويلية أعيده وأكرره.. اليوم نحن مع 25 جويلية ومع التحركات الشعبية.. ولكننا حتى في 25 جويلية لم نعط صكا على بياض لأي كان، وقدمنا رؤيتنا وخياراتنا، وقلنا أن البلاد لا تبنى إلا بالتشاركية”.

وأكد الطبوبي في كلمة ألقاها بجزيرة قرقنة، بمناسبة إحياء الذكرى 23 لوفاة الزعيم النقابي الحبيب عاشور،  أنه لا يمكن أن يتم في كل مرة إضاعة الفرصة، مذكرا بأزمة ندرة المواد الأساسية التي تعيشها البلاد، وبأن المواطن يبحث عن كيلو مقرونة أو خبزة، محذرا من زرع الفتنة بين التونسيين.

وأضاف الطبوبي، “نحيي اليوم الذكرى 23 لوفاة الزعيم النقابي، الحبيب عاشور، ولكن هي مناسبة في حقيقة الأمر، لنذكر أن الاتحاد تأسس قبل الدولة، وهذا الاتحاد الذي لم تهزه أية رياح عاتية، عبر كل العواصف التي عصفت بالأخضر واليابس، ليس من عدم إنما لأنه منظمة مبنية بدم الشهداء، ومبنية بالحق وبعرق العاملين بالفكر والساعد .. والزعيم الحبيب عاشور شُرد ونفي في حقبة الاستعمار وكذلك بعد الاستقلال”..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى