أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

الأمن يضرب بقوة: القبض على 4 شبان عرب كانوا يبيعون الجنسية التونسية وجوازات السفر إلى أجانب

تونس ــ الرأي الجديد

أودع قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس، 4 شبان عرب، السجن على خلفية تورطهم في بيع الجنسية التونسية.

حيثيات القضية، تفيد أنّ أعوان فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بتونس، تلقت معلومات، تفيد بوجود أربعة شبان من جنسية دولة عربية، يشتبه في كونهم يبيعون الجنسية التونسية إلى أجانب مقيمين خارج تونس، وقد تسوغوا للغرض شقة بأحد أحياء باردو.

قرار قاضي التحقيق، الصادر مساء أمس الأحد، بني على أساس اتهام الشبان الأربعة، بــ “تكوين وفاق إجرامي، بغاية افتعال جوازات سفر ووثائق الجنسية، وبيعها إلى أشخاص خارج التراب التونسي.

وبيّنت التحريات والأبحاث التي أجريت على المظنون فيهم، أنّ هؤلاء الشبان، يعمدون إلى  تغيير بيانات جوازات سفر صحيحة في الأصل، وافتعال بطاقات تعريف تتطابق مع البيانات والتغييرات التي يتم إدخالها على الجوازات، من خلال وضع هويات أشخاص أجانب عليها، على أنهم تونسيون، وافتعال وثائق الجنسية التونسية، وبيعها لفائدة المستفيدين من تلك الجوازات، وبطاقات التعريف المفتعلة.

وتم ضبط هذه المجموعة وسط العاصمة، وهم في حالة تلبس، بينما كانوا يسعون عمليا إلى بيع وثائق إدارية مفتعلة.

وأفادت مصادر قضائية “الرأي الجديد”، بأنّ الفرقة الأمنية التي كلفت بهذا الملف، تمكنت من مداهمة مكان إقامة هؤلاء الشبان بمنطقة باردو، حيث حجزت لديهم جوازات سفر أصلية، وبطاقات تعريف مفبركة، ووثائق الجنسية التونسية بأسماء أجانب، كان يفترض أن توجّه إليهم لاحقا.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى