أحداثأهم الأحداثدولي

الرئيس الإيراني: لن نتراجع عن “الخطوط الحمراء” التي وضعناها..

طهران ــ الرأي الجديد

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، إن بلاده لن تتراجع عن خطوطها الحمراء في المفاوضات مع الأطراف الغربية بشأن الملف النووي.

وشدد رئيسي، خلال الاجتماع الفصلي لمجلس خبراء القيادة، اليوم، على أن “الحكومة تتابع المحادثات النووية بما يتفق تماما مع المبادئ والإطار الذي حدده قائد الثورة، ولم ولن تتراجع عن أي من الخطوط الحمراء المعلنة”.

حسب ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية “تسنيم”، قال الرئيس الإيراني، “في الخطوة الأولى، سعت الحكومة بجدية إلى تحييد العقوبات، وفي الخطوة الثانية تسعى إلى رفع العقوبات في مفاوضات مشرفة للغاية”.

وأمس قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، “لن نسمح لأي عنصر خارجي أن يؤثر سلبا على مصالحنا الوطنية في هذه المفاوضات”..

أن “إيران إذ ترحب بالتوصل إلى اتفاق جيد وقوي خلال المفاوضات، تؤكد على رعاية خطوطها الحمراء والحصول على ضمانات اقتصادية مؤثرة والدفاع عن مصالحها بأعلى مستوى”.

وكشفت مصادر مطلعة على المفاوضات في فيينا، أن إيران ما زالت تصر على الحصول على ” ضمانات اقتصادية مؤثرة”، فضلاً عن السعي للحصول على موافقة أمريكية نهائية لإخراج “الحرس الثوري” من قائمة الإرهاب، بعدما أبدت واشنطن موافقة مبدئية على الطلب الإيراني، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الإيرانية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى