أهم الأحداثاجتماعيالمشهد السياسيتعليموطنية

وزير التربية يردّ بقوة: لجأنا إلى طلب عروض دولي لطباعة الكتاب المدرسي سيوفّر 18 مليون دينار للدولة

تونس ــ الرأي الجديد (استماع)

قال وزير التربية فتحي السلاوتي اليوم، الخميس، أن عرض مصنّعي الكتب في تونس لطباعة الكتب المدرسية، قيمته 45 مليون دينار، معتبرا أنّ في ذلك، “شطط وغير معقول”، على حدّ وصفه، قائلا: “إنّ سعر الكتاب المدرسي على هذا النحو، سيتضاعف”.

وأضاف الوزير، الذي كان يتحدث عن إصدار المركز الدولي البيداغوجي لصفقة دولية لطباعة الكتب المدرسية، بأنّ تكلفة طباعة الكتاب المدرسي للسنة الدراسية الفارطة، بلغت 28.3 مليون دينار، مشيرا الى أن الدولة تدعم الكتاب المدرسي بقيمة 18 مليون دينار.

وتابع الوزير في مداخلة على راديو “شمس اف ام”، أنّ “الزيادة في سعر الورق ليس له تأثير على تكلفة طباعة الكتاب المدرسي، وعلى صانعي الكتب، باعتبار أنه مدعوم من الدولة، وانعكاس الزيادة على سعر الورق في حدود 7 بالمائة، ومن غير المعقول أن تكون الزيادة في طباعة الكتب بـ87 بالمائة، حسب قوله.

وشدد وزير التربية، على أنّ “هذه الأسعار مشطة وبها مغالاة واذا قبلنا بالصفقة على هذا الشكل سيتضاعف سعر الكتاب المدرسي”، مشيرا إلى أنّ تكلفة الصفقة ارتفعت من 24 مليون دينار الى 45 مليون دينار موضّحا أن

ولفت الى أن 11 مشارك في الصفقة كانوا موافقين على مقتضيات كراس الشروط الذي يجب تطبيقه، وأنهم طلبوا بانفسهم اللجوء الى طلب عروض على مستوى دولي..

وأضاف الوزير، “من له تظلّمات هناك لجنة عليا للطلب العمومي يمكنهم التظلّم لديها”، قبل أن يضيف: “نحن كمشتري عمومي، دورنا الحفاظ على المال العام وفق القانون، وبعد دراسة مستفيضة للملف، ضمن حلول الحكومة للحفاظ على المال العام، حسب قوله.

وأكد وزير التربية، أن طلب العروض على مستوى دولي، سيوفّر على خزينة الدولة، نحو  18 مليون دينار كاملة، وفق تقديره.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى