أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

إتفاق ينهي “الإعتصام المفتوح” لأصحاب المخابز

تونس ــ الرأي الجديد

توصّل المجمع المهني للمخابز العصرية، ووزارة التجارة، إلى الإتفاق على حزمة مطالب قطاعية، أفضت إلى تعليق الإضراب المفتوح لأصحاب المخابز لمدة 10 أيام.

وأوضح رئيس المجمع المهني للمخابز العصرية، التابع لكنفدرالية مؤسسات المواطنة التونسية، “كوناكت” عبد الكريم بن محرز، في تصريح لـ (وات)، أن الإتفاق تضمن 3 نقاط.

وبيّن بن محرز، أن قرار 13 نوفمبر 2020، الصادر عن وزارة التجارة، أقرّ حزمة إجراءات عقدت عملية تزود المخابز العصرية من مادة “الفارنية” و”السميد”، واشترط على أصحاب المخابز التوجه إلى المطاحن للتزوّد بدل قيام الأخيرة بتوفير المواد كما هو الحال بالنسبة للمخابز التقليدية.

واتفق الجانبان مبدئيا على إمكانية:

  • التزود بالمواد الأولية من 6 مطاحن عوضا عن 3 وايصالها لأصحاب المخابز
  • بعث لجنة لتنظيم القطاع تحت إشراف وزارة التجارة
  • تشريك المجمع المهني للمخابز فيها.

ويشار إلى أنه تنضوي تحت لواء المجمع المهني للمخابز العصرية، 900 مخبزة استوفت الشروط القانونية في حين يضم القطاع أكثر من 1300 مخبزة تحتاج شهريا إلى ما بين 18 و20 طن من مادتي “الفارنية” و”السميد”، وفق بن محزر.

ودخل عدد من أصحاب المخابز العصرية، يوم أمس، في إعتصام مفتوح، أمام مقر وزارة التجارة، ممّا أفضى إلى عقد جلسة بين مهنيي قطاع المخابز العصرية ومسؤولين من وزارة التجارة.

ورجّّح بن محزر أن يبقى سعر الباقات التي تبيعها المخابز العصرية، عند مستوى 200 مي للقطعة في إنتظار إيجاد حلول للتزود “بالفارينة” و”السميد”، ومعالجة ملف الدعم.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى