أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

نبيل حجي: لن تحدث الانتخابات ولا الاستفتاء لهذه الأسباب… وسعيّد سيحل هيئة الانتخابات

تونس ــ الرأي الجديد

قال النائب بالبرلمان، والقيادي بحزب التيار الديمقراطي، نبيل حجي، أنّ المواعيد الانتخابية، والمواعيد المعلنة (الانتخابات والاستفتاء)، هي مواعيد شفاهية من رئيس الجمهورية قيس سعيد، مشددا على أنّ “هذه الانتخابات والاستفتاء، لن يحدثا”، وفق تعبيره.

وأوضح أن المواعيد الانتخابية “مخالفة للإطار القانوني المنظم للانتخابات”، الذي ينص على أن الأحزاب المعنية بالاستفتاء، هي الأحزاب البرلمانية، قائلا: “إن رئيس الجمهورية لن يرضى بذلك”.

وأضاف أن القانون، يفرض نشر نص الاستفتاء بالرائد الرسمي قبل شهرين من موعد إجراء الانتخابات، متابعا: بأنّ رئيس الجمهورية “سيحل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، التي قال عنها سابقا، “إنها ليست مستقلة، وليست عليا”، قائلا “إن رئيس الدولة سيقوم بحل كل شيء وكل الهيئات، إلى أن يحل الدولة”، وفق تصريحه.

واعتبر نبيل حجي، أنّ على هيئة الانتخابات، “أن ترفض إجراء الاستفتاء يوم 25 جويلية القادم، وأن تقوم هي بتقديم الآجال التي يسمح فيها بتنظيم الاستفتاء قانونيا، أما من الناحية الأخلاقية، فعليها أن ترفض تغيير القانون الانتخابي خلال السنة الانتخابية الذي لا نعرف في أي اتجاه سيقع إصلاحه”، حسب تعبيره.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى