أحداثأهم الأحداثدولي

“فورين بوليسي”: إدلب تحولت إلى “عاصمة جديدة للإرهاب العالمي”

واشنطن ــ الرأي الجديد

قالت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية، إن “سوريا التي يسيطر عليها المتمردون، هي العاصمة الجديدة للإرهاب العالمي”، مشيرة إلى أن مسألة من يسيطر على المنطقة المحيطة بإدلب، أصبحت مشكلة دولية.

وأشارت إلى أن زعيمي تنظيم الدولة، اختارا إدلب التي تسيطر عليها هيئة تحرير الشام (الفرع السابق للقاعدة) للاختباء، معتبرة أن شمال غرب سوريا حل محل باكستان كملاذ مفضل للإرهابيين.

ولفتت إلى أن الولايات المتحدة، قتلت منذ عام 2015 العشرات من قادة القاعدة والإسلاميين داخل إدلب، ما يدل على أن إدلب أصبحت المخبأ المفضل لبقايا الجماعات الجهادية السورية بجميع أنواعها.

وقالت “فورين بوليسي، أنه يمكن للولايات المتحدة أن تواصل دعم الوضع الراهن في شمال سوريا، أي سيطرة تركيا الأوسع على المنطقة، إلى جانب حرية أمريكا في تنفيذ غارات وضربات جوية لمكافحة الإرهاب.

وأضافت: “بدلا من ذلك، فإنه يمكن لواشنطن تطوير استراتيجية لترتيب إقليمي جديد، جنبا إلى جنب مع روسيا، يضع إدلب مرة أخرى تحت سيطرة الحكومة السورية، حيث يمكن أن يؤدي وجود عدد كبير من الجهاديين في هذه المنطقة، إلى دفع حسابات الولايات المتحدة نحو الحل الأخير، وضد المتمردين المهيمنين في المنطقة”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى