أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

جوهر بن مبارك: البرلمان مطالب بالإجتماع العاجل لاتخاذ خطوات دستورية لعزل قيس سعيّد

تونس ــ الرأي الجديد

ذعا عضو تنسيقية حملة “مواطنون ضدّ الإنقلاب”، جوهر بن مبارك، مجلس نواب الشعب، إلى اجتماع لجلسة عامة إلكترونية، في أقرب وقت ممكن.

وأوضح بن مبارك، في كلمته خلال الوقفة الاحتجاجية التي انتظمت اليوم بشارع محمد الخامس بالعاصمة، أمام مدينة الثقافة، بأنّ الجلسة العامة للبرلمان، لا بد أن تتخذ إجراءات وخطوات دستورية هامة، لعزل رئيس الجمهورية، قيس سعيّد.

وأضاف عضو تنسيقية حملة “مواطنون ضدّ الإنقلاب”، بأنّ الوضع لم يعد يحتمل بقاء سعيّد على رأس الحكم، بعد سلسلة القرارات التي دمر بها البلاد، مشيرا إلى أنّ تونس باتت في عزلة دولية بشكل لم يسبق له مثيل منذ استقلال البلاد، مؤكدا أنّ المجلس مطالب باتخاذ قرارات دستورية، كفيلة بمواجهة ما وصفه بــ “الخطر الداهم”، الذي يمثله قيس سعيّد”، على حدّ تعبيره.

وشدد على أنّ مجلس نواب الشعب، مطالب بالإنعقاد وتحمل مسؤولياته في اتخاذ ما يلزم من قرارات، من شأنها البدء في التفكير فيما بعد قيس سعيّد.

وكانت حملة مواطنون ضدّ الإنقلاب، نظمت اليوم وقفة احتجاجية بالعاصمة، للتنديد بقرار رئيس الجمهورية، حل المجلس الأعلى للقضاء، وانتهاك الحريات.

يذكر أنّ قيس سعيّد، أصدر بعد منتصف ليلة أمس، مرسوما رئاسيا، يقضي بإنشاء مجلس أعلى للقضاء مؤقت، بتركيبة عينها رئيس الجمهورية، بلا محامين ولا عدول تنفيذ.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى