1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

“زجاجة البركة” التي استخدمها الحارس المصري أثناء ركلات الترجيح للفوز ضدّ الكاميرون  

ياوندي (الكاميرون) ــ الرأي الجديد / محمد سعيد

أثارت قصة قارورة المياه أو “زجاجة البركة”، التي كان يحملها حارس المنتخب المصري، محمد أبو جبل،  تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر.

وقالت وسائل إعلام دولية، أن الزجاجة “كتب عليها معلومات عن طريقة تسديد اللاعبين الكاميرونيين ضربات الترجيح”، وهو ما أهل بوجبل، لصد اثنتين منها أمام الكاميرون، في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا، يوم الخميس الماضي.

وفاز “الفراعنة” على مستضيف البطولة منتخب الكاميرون بركلات الترجيح 3-1، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وفرض أبو جبل نفسه نجما لمباراة مصر والكاميرون، بتدخلاته الرائعة خلال المواجهة، وأيضا بتصديه لركلتين ترجيحيتين منحت “الفراعنة” بطاقة العبور إلى النهائي.

وقال مدرب حراس مرمى منتخب مصر، عصام الحضري، في تصريحات صحفية: “أبو جبل كان يحمل زجاجة، سأطلق عليها زجاجة البركة، لكن سأكشف سرها في وقت لاحق”. ولم يكن أبو جبل حارس مرمى الوحيد الذي استخدم هذه “الحيلة” لمعرفة طريقة تسديد الخصم.

ففي 2018، استطاع حارس المنتخب الإنجليزي، جوردان بيكفورد، من تأهيل فريقه خلال الدور 16 من كأس العالم في روسيا أمام كولومبيا بصده ركلة ترجيح.

وذكرت تقارير صحفية، إن الحارس كان يخفي زجاجة ماء بها معلومات عن طريقة تسديد لاعبي كولومبيا.

وتمكن الحارس الهولندي البارع، تيم كرول، بنفس الطريقة، من تأهيل ناديه ضد توتنهام في نصف نهائي كأس الرابطة عام 2017.

كرول الذي كان معروفا بصده للعديد من ضربات الترجيح، وكان يوصف بالاختصاصي فيها، كشف أنه دون معلومات عن طريقة تسديد لاعبي توتنهام قبل بداية ضربات الترجيح، وهو ما أهله لصد اثنتين منها.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى