أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

هيئة الدفاع عن البحيري: يجب إنهاء “المظلمة” المسلّطة عليه

تونس ــ الرأي الجديد / سندس

دعت هيئة الدّفاع عن نور الدين البحيري، إلى تجنّب التظاهر يوم الأحد 6 فيفري، باعتبار هذا التاريخ يتزامن مع إحياء ذكرى اغتيال شكري بلعيد، والابتعاد عن أيّ اتّهام بالتّوظيف السّياسي.

وأكّدت الهيئة أنّها “تُصرّ أمام الجدل الذي أثارته الدعوة إلى التّظاهر يوم الأحد، والتي من شعاراتها المطالبة بإيقاف الاحتجاز القسري لمنوّبها، على مواصلة المطالبة بإنهاء المظلمة المسلّطة على البحيري، التي بدأت باختطافه صبيحة يوم 31 ديسمبر2021”.

وعبّرت عن رفضها أن “يؤدّي الدّفاع عن هذه القضيّة العادلة، لأيّ تجاذب مع قضايا أخرى عادلة، خاصّة قضيّة الشّهيد شكري بلعيد رحمه الله”، وفق نص بلاغ صدر أمس عن الهيئة .

وكانت “حركة النهضة”، دعت إلى التظاهر يوم الأحد القادم في شارع الثورة، للمطالبة بإطلاق سراح القيادي بالحركة، نور الدين البحيري، وتضامنا مع كل المحتجزين قسريا، ومن أجل التعبير عن رفض ما اعتبرته انتهاكات طالت الحقوق والحريات منذ ما تسميه بــ “انقلاب قيس سعيّد” على الدستور، وفق تقديرها.

يذكر انّ 8 أحزاب و14 منظمة وجمعية، دعوا التونسيين، إلى المشاركة في وقفة بساحة الشهيد بلعيد (ساحة حقوق الإنسان) يوم الأحد، إحياءً للذكرى التاسعة لاغتيال بلعيد، من أجل المطالبة بكشف الحقيقة، ومحاكمة القتلة ومحاسبتهم، وفق بيان لهذه الأحزاب والمنظمات.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى