أحداثأهم الأحداثدولي

زيارة رئيس إسرائيل: أكاديمي يغرد “أنا فلسطيني”… وإماراتيون يطالبونه بالتخلي عن جنسيته

أبو ظبي ــ الرأي الجديد

رفض إماراتيون بشدّة، وجود رئيس الاحتلال الإسرائيلي على أرض أبو ظبي، وغرد بعضهم تعبيرا منه عن هذا الموقف، فيما طالب البعض الآخر من الإماراتيين، الموالين للحكومة، من يعارض ذلك، بالتخلي عن جنسيته.

وأثارت تغريدة الأكاديمي الإماراتي، عبد الخالق عبد الله، جدلا واسعا على “تويتر” وعلى “فيسبوك”، عندما كتب عبارة “اليوم أنا فلسطيني”..
ونشر عبد الله في صفحته عبر “تويتر” صورة لمنقوشة قماشية على شكل خارطة فلسطين، مع عبارة “فلسطين يا وطني الرائع يا وطني”.

وأعاد عبد الله تغريدة احتفت باستقبال أبو ظبي خلال أقل من أسبوع، لرؤساء مصر، وسلوفاكيا، وإقليم كوردستان العراق، ورؤساء وزراء إثيوبيا، وأندورا، وملك البحرين، فيما تجاهلت التغريدة زيارة رئيس الاحتلال.

غير أنّ تغريدة عبد الله قوبلت بهجوم واسع من قبل مغردين إماراتيين موالين للحكومة، طالبوه بالتخلي عن جنسيته والحصول على الجنسية الفلسطينية.

وكان عبد الخالق عبد الله، رفض زيارة رئيس وزراء الاحتلال، نفتالني بينيت، إلى أبو ظبي في ديسمبر الماضي، إذ غرد حينها “لا أهلا ولا سهلا”.

وبات عبد الخالق، يرسل تلميحات غير مباشرة، منذ توقيع بلاده لاتفاقية إقامة العلاقات رسميا مع الاحتلال الإسرائيلي في سبتمبر 2020.

يذكر أنّ الإمارات شددت مؤخرا من قوانينها، عبر تجريم توجيه أي نقد لقرارات الدولة السيادية، بما فيها التطبيع مع الاحتلال، وأي نقد من شأنه تعكير صفو العلاقات التي تجمع دولا بالإمارات.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى