أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

التليلي المنصري: هيئة الإنتخابات ستراسل رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة ووزارة المالية

تونس ــ الرأي الجديد 

قال عضو الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، محمد التليلي المنصري، أنّ الهيئة جاهزة على جميع المستويات للمواعيد الإنتخابية المزمع تنظيمها سنة 2022 والمتمثلة أساسا في الإنتخابات الأصلية للمجلس الأعلى للقضاء (أكتوبر2022) والإستفتاء (جويلية 2022 ) والإنتخابات التشريعية (ديسمبر2022) ، مضيفا أنه قد تمت دعوة الإدارة التنفيذية للهيئة إلى إعداد روزنامة هذه المواعيد.

وأوضح محمد التليلي المنصري، أن الهيئة ستراسل لاحقا رئاسة الجمهورية، حول توضيح الإطار القانوني الذي سيتمّ بمقتضاه تنظيم هذه المواعيد الإنتخابية، أي الإستناد إلى قانون الإنتخابات والإستفتاء لسنة 2014 أو أنه هناك إطار قانوني جديد.

وبخصوص المجال المالي، قال المنصري، إنّ مجلس الهيئة قرّر أمس وفي إطار استعداده للمواعيد الإنتخابية المقبلة مراسلة رئاسة الحكومة ووزارة المالية، حول ضرورة رصد إعتمادات تكميلية لمجابهة نفقات هذه الإستحقاقات.

وبيّن التليلي، أن الهيئة هي الجهة الوحيدة التي تشرف على الإنتخابات منذ سنة 2011 ولا إشكالية في خصوص جاهزيتها بالنظر إلى توفر الإطار التشريعي الممثل في القانون الإنتخابي والقرارات الترتيبية التابعة له، فضلا عن توفرالعنصر البشري و اللوجستي مضيفا في هذا الصدد، أن مسألة الشغور في تركيبة مجلس الهيئة لا تطرح أي إشكال لتوفر النصاب القانوني كما أن القانون يسمح للأعضاء المشمولين بالتجديد بمواصلة عملهم إل حين تجديد أعضاء المجلس.

وأضاف عضو هيئة الإنتخابات، أن إجتماع مجلس الهيئة المنعقد أمس، قرر وضع قائمات الناخبين المسجلين إلى موفى سنة 2021، بالمقرات الفرعية للهيئة و بالمعتمديات و بمقرات البعثات الدبلوماسية بالخارج مع فتح آجال الإعتراض.

المصدر: (وات)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى