أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

خبراء يكتشفون أعراض جديدة لمتحوّر “أوميكرون” !

تونس ــ الرأي الجديد 

توّصل مؤخرا، فريق من جامعة “ستانفورد” الأمريكية، إلى إكتشاف أعراض جديدة لمتحوّر “أوميكرون” شديد الإنتشار.
وقام الخبراء، بمتابعة دقيقة للأذن الداخلية لمرضى مصابين بفيروس “كورونا”، لفهم كيفية تأثير الفيروس، وإكتشفوا أنّ المرضى يعانون من آلام في الأذن وإحساس بالوخز في الداخل، وهو أحد الأعراض التي لم يتم ربطها بالفيروس في مراحل سابقة من دراسة أعراض الفيروس.

وأفاد الخبراء، بأن الشخص الذي يمكن أن يعاني ألما أو رنينا أو صافرة أو وخزا أو ضغطا مزعجا في الأذن، فقد تكون تلك إشارة لإجراء اختبار فيروس “كورونا”، حتى و إن تلقى جرعات التلقيح كاملة.

وقد رجّح أطباء من نظام الرعاية الصحية الوطني البريطاني (NHS)، أنّ الدوخة (عندما يحرك الشخص رأسه أو يُغيّر بسرعة وضع الجسم، أو عندما يرى أشياء متحركة)، يمكن أن تشير كذلك إلى الإصابة بـ “كورونا”، وهي علامة على تأثر الجهاز المسؤول عن الحركة والتوازن، بإلتهاب فيروسي.

وبحسب الخبراء، فإنّ هذه الأعراض قد تأتي وتختفي على مدار اليوم، وفي صورة كانت مستمرة أو شديدة، يجب فورا الإتصال بالطبيب وإجراء اختبار “كوفيد-19”.

يذكر أن الأعراض المعروفة إلى حدّ الآن، لمتحور “أوميكرون”، تمثلت أساسا في الشعور بالتعب، ضعف السمع وصداع الرأس، الشعور بالقشعريرة، إلتهاب الحلق، آلام الجسم، تقيؤ، تعرق ليلي، حُمّى خفيفة إلى شديدة، سُعال، سيلان الأنف.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى