2.رياضة عالميةأهم الأحداثرياضة

المعلق الرياضي “حفيظ الدراجي” مهدّد بـ “السجن” !

الرباط ــ الرأي الجديد (وكالات)

تقدّم نادي المحامين المغربي، بشكوى إلى النائب العام القطري، ضد المعلق الرياضي في قنوات “بي إن سبورتس” حفيظ دراجي على خلفية المحادثة التي نسبت إليه من إحدى الفتيات المغربيات.

وتقدّم النادي، بعريضة شكوى موجّهة إلى النائب العام القطري، عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، من أجل تحريك الدعوى الجنائية طبقا لمقتضيات القانون الخاص بمكافحة الجرائم الإلكترونية، في خطوة تصعيدية تنقل قضية المعلق الرياضي المعروف إلى أروقة المحاكم.

وينصّ القانون، على أنه “يعاقب بالسجن مدّة لا تتجاوز ثلاث سنوات، وبالغرامة التي لا تزيد على 100 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من تعدّى على أي من المبادئ أو القيم الإجتماعية، أو تعدّى على الغير بالسبّ أو القذف، عن طريق الشبكة المعلوماتية أو إحدى وسائل تقنية المعلومات”.

واحتلت المحادثة المنشورة، صدارة الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي في المغرب، مطالبة بضرورة إنصاف النساء المغربيات ومعاقبة المتورطين.

وقال رئيس نادي المحامين بالمغرب، مراد العجوطي، إنه يتمنى أن تتجاوب النيابة العامة القطرية إيجابيا، مع هذه الشكوى، خصوصا بعد الإطّلاع على بعض القرارات، التي قامت فيها النيابة العامة بتحريك المتابعة بصفة تلقائية.

وأضاف العجوطي، في تصريح لموقع “هسبريس” المغربي، أنه من المؤسف أن نرى صحفيا رياضيا أعطى صورة سيئة عن احترام الآخر وكل الجنسيات والشعوب، على بعد أشهر من احتضان دولة قطر لأهم حدث كروي عالمي (كأس العالم).

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى