أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

ساخرا من مفتي الجمهورية … عصام الشابي: هذا هو النفق الذي نبّهنا وحذّرنا من مخاطر السير فيه

تونس ــ الرأي الجديد (تدوينات)

علّق الأمين العام لـ “الحزب الجمهوري”، عصام الشابي، على البلاغ الذي صدر أمس، من مفتي الجمهورية التونسية، عثمان بطيخ، والذي دعا فيه المواطنين، من بينهم رجال الأعمال، في داخل الجمهورية وخارجها إلى التبرّع للدولة لإنقاذ البلاد وإخراجها من أزمتها.
وأضاف عصام الشابي، في تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، قائلا: “يبدو أن القناعة حصلت بأن الطريق للحصول على تمويل صندوق النقد الدولي باتت مسدودة، و أن مشروع الأمر الرئاسي المتعلق بالمصالحة الجزائية لن يكون كافيا لتعبئة موارد الدول، و لا مرسوم إلغاء الإمتيازات التي يتمتّع بها أعضاء المجلس الأعلى للقضاء بقادر على التخفيف من وطأة الأزمة، فما كان من سماحة مفتي 25 جويلية إلا أن وجه دعوة صادقة إلى أهل البر و الإحسان إلى مساعدة الدولة للخروج من أزمتها.

وتابع: “هذا هو النفق الذي نبهنا و حذرنا من مخاطر السير فيه عملية الإنقاذ لا بد و أن تنطلق الآن و ليس غدا … تونس أغلى و أعز من أن نتركها تنهار أمام أعيننا”.

وكان مفتي الجمهورية التونسية، عثمان بطيخ، قد دعا رجال الأعمال، في داخل الجمهورية وخارجها إلى التبرع للدولة لإنقاذ البلاد وإخراجها من أزمتها.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى