1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

تونس تسحق موريتانيا برباعية رائعة في النسخة الكاميرونية من كأس أمم إفريقيا

اللمبي (الكاميرون) ــ الرأي الجديد / محمد سعيد

تمكن المنتخب الوطني التونسي من هزّ شباك منافسه، المنتخب الموريتاني، برباعية دون ردّ، في مباراة لحساب الجولة الثانية من الدور الأوّل لكأس أمم إفريقيا بمدينة لمبي بالكامرون.

وافتتح المنتخب التونسي، مبكرا في الدقيقة 4 عن طريق حمزة المثلوثي بتسديدة ذكية وقوية، معلنا عن الهدف الأول الافتتاحي للمنتخب.

بعد أربع دقائق فقط، توصل هجوم تونس، إلى مضاعفة النتيجة، من خلال عملية منسقة و”مخدومة”، عبر اللاعب وهبي الخزري في الدقيقة التاسعة.

ورغم عودة المنتخب الموريتاني في المباراة، فيما تبقى من الشوط الأول، فإنّ النتيجة حافظت على أسبقية 2 ــ 0، لفائدة تونس.

في الشوط الثاني، وفي الدقيقة 64 منه، سجّل وهبي الخزري الهدف الثالث لتونس إثر عملية منسقة وجميلة، تداول عليها الجزيري والمثلوثي وانتهت عند الخزري، الذي أسكنها شباك موريتانيا، معلنا عن الهدف الثالث لمنتخب بلاده.

بعد دقيقتين من الهدف الثالث، كان سيف الدين الجزيري على موعد مع تسجيل الهدف الرابع للمنتخب التونسي، إثر عملية منسقة، وسريعة ونشيطة، لم يضيّع الجزيري الفرصة، وأسكنها الشباك بسرعة مطلوبة، مع الدقيقة 66، مترجما بذلك، سيطرته على كامل ردهات المباراة..

وحرص نسور قرطاج، في بقية توقيت المباراة، على مجاراة اللعب، ومحاولة استثمار أي فرصة تتاح لهجومه، حتى الدقيقة 90 موعد ركلة جزاء، فوّتها يوسف المساكني الذي أهدر ضربة الجزاء بطريقة عجيبة، منع من خلالها تونس من إعادة نتيجة مباراة الكأس العربية، عندما سجّل المنتخب 5 أهداف كاملة ضدّ موريتانيا..

اللافت للنظر، أنّ هذا الفوز للمنتخب التونسي، يعدّ الأعرض في كأس الأمم الإفريقية، إلى حدّ الآن.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى