أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

مبادرة “تونسيون من أجل الدولة” تدعو إلى إضرابات جوع في كافة الولايات تضامنا مع القضاة

تونس ــ الرأي الجديد

دعت مجموعة تطلق على نفسها إسم “تونسيين من أجل الدولة”، إلى “الدخول في إضراب جوع في كافة ولايات الجمهورية، لمدة 24 ساعة”، تنديدا بإجراءات الرئيس قيس سعيّد.

وقال بيان للمجموعة صدر أمس، “إن هذا القرار يأتي تضامنا مع مرفق العدالة عموما، والمجلس الأعلى للقضاء، الذي يتعرض لحملة سحل رمزي وتشويه ممنهج”، من قبل من يصفونه بــ “المنقلب ومليشيات الدعاية السوداء، تمهيدا لحله وتطويع آخر حصون دولة العقد والقانون والمؤسسات”، وفق تعبير بيان المجموعة.

وطالب البيان، بـ “إطلاق السراح الفوري للسيدين نورالدين البحيري وفتحي البلدي”، داعية البحيري، لإيقاف إضراب الجوع، حفاظا علي سلامته البدنية وحياته”.

وحول أسباب وخلفيات الإعلان عن مجموعة “تونسيين من أجل الدولة”، أوضح أصحاب المبادرة، أنّ إطلاقها يأتي “بالنظر إلى خطورة الوضع اليوم، وانكشاف الوجه القمعي لهذا التمشي البائس، والذي وصل إلى حد استخدام مليشيات البلطجة الأمنية، لاختطاف المواطنين وإخفائهم قسريا، وتجيير القضاء العسكري لمحاكمة السياسيين والإعلاميين والمدونيين”.

ونادى الموقعون على المبادرة، من وصفوهم بــ “أحرار البلد من مختلف المواقع والمشارب”، إلى صرورة “التصدي لمختطف الدولة، ومغتصب الحريات” ــ كما يصفون رئيس الجمهورية ــ و”النضال السياسي الإعلامي والميداني والسلمي، إنقاذا للدولة من مخالب المنقلب على الدستور والثورة والديمقراطية”، وفق تعبير البيان.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى