أحداث ليبيةأهم الأحداثالمشهد الليبيالمغرب العربيدولي

قوات حفتر تجري مباحثات مع الحكومة الليبية لتوحيد المؤسسة العسكرية

طرابلس (ليبيا) ــ الرأي الجديد

قادت قوات اللواء المتعاقد خليفة حفتر، المتمركزة شرق البلاد، وقوات الحكومة الليبية، اجتماعا لمناقشة مسألة توحيد المؤسسة العسكرية، وذلك للمرة الثانية خلال أقل من شهر.

واجتمع قائد قوات “حفتر” عبد الرازق الناظوري، السبت، مع محمد الحداد رئيس أركان قوات الحكومة الليبية، في أحد فنادق مدينة سرت.

جاء ذلك بالتزامن مع إدراج اللواء خيري التميمي، عضو اللجنة العسكرية المشتركة “5+5″، هذا الاجتماع المغلق، الذي تم بحضور شخصيات عسكرية من الطرفين، ضمن برنامج لتوحيد المؤسسة العسكرية وزرع الثقة بين الطرفين، معتبرا أن مسألة توحيد المؤسسة العسكرية “تسير في الاتجاه الصحيح”.

وفي وقت سابق، اتهم اللواء خالد المحجوب، مسؤول التوجيه المعنوي في قوات حفتر، عبد الحميد الدبيبة، رئيس الحكومة الليبية، بمنع صرف رواتب “قوات حفتر” للشهر الرابع على التوالي، كما كشف في تصريحات تلفزيونية عن اتجاه قوات حفتر للاستدانة لتعويض النقص المالي في ميزانيته.

وأضاف: “نحن نبحث عن قرض لتسيير عملنا، ويمكننا القيام بأعمال كثيرة لسد احتياجات قواتنا”.

وكانت اللجنة العسكرية المشتركة الليبية “5+5″، أقرت خطة عمل لإخراج “المرتزقة والمقاتلين الأجانب” من البلاد تدريجيا، بعد بحث “آليات تنفيذ خطة إخراج جميع المرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى