أحداثأهم الأحداثدولي

الليبيون خرجوا للشوارع للمطالبة بإجراء الانتخابات في جانفي

طرابلس (ليبيا) ــ الرأي الجديد

طالب مئات الليبيين، بإجراء الانتخابات في 24 جانفي الجاري، وفقا لمقترح قدمته مفوضية الانتخابات في وقت سابق.

وفي مظاهرة بميدان الجزائر وسط طرابلس، دعا متظاهرون إلى استبعاد المزورين والمجرمين، وكل الذين عرقلوا الانتخابات حسب وصفهم، مطالبين بإجراء الانتخابات وفق القائمة المبدئية للمترشحين التي نشرتها المفوضية.

وأعلنوا عن رفضهم تمديد عمر مجلس النواب الحالي، مطالبين بانتخاب برلمان جديد،  ومؤكدين أن المؤسسات السياسية الحالية لم تعد تمثل الشعب الليبي.

وردد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها مؤسسات المجتمع المدني، هتافات تطالب بإجراء الانتخابات في 24 جانفي الجاري.

ورفع المحتجون لافتات كتب عليها “لا خارطة طريق سوى طريق الانتخابات”، و”نعم للانتخابات 24-1-2022″، و”لا لمصادرة حق الشعب في الانتخابات 24-1-2022”.

وكان من المفترض أن تجرى الانتخابات الرئاسية في 24 ديسمبر الماضي، وفق الخطة التي ترعاها الأمم المتحدة، غير أن مفوضية الانتخابات أعلنت تعذر إجرائها واقترحت تأجيلها إلى 24 جانفي الجاري، فيما اقترح مجلس النواب (البرلمان) إجراءها بعد 6 أشهر.

وفي وقت سابق خرجت تظاهرة في بنغازي (شرق ليبيا) تطالب بإجراء الانتخابات دون تأجيل.

يذكر أن المستشارة الأممية المعنية بليبيا ستيفاني وليامز طالبت الخميس بتوفير ظروف ملائمة للحفاظ على تقدم العملية الانتخابية في البلاد، عقب تعذر إجرائها في موعدها المقرر.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى