أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

نجيب الشابّي: إيقاف البحيري استفزاز يهدّد السلم الأهلية.. والإفراج الفوري عنه أمر ضروري

تونس ــ الرأي الجديد

حذّر أحمد نجيب الشابي، رئيس الهيئة السياسية لـ “حزب الأمل”، من أن يكون إيقاف المحامي ووزير العدل السابق، نور الدين البحيري من أمام منزله، في ظروف غامضة ومسترابة “يتجاوز بعده الحقوقي، ليمثل منعطفا خطيرا في الأزمة التي تمر بها البلاد، وإيذانا بدفع أطرافها إلى المواجهة الرأسية”، حسب تعبيره.

وأكد الشابي، أنّ إيقاف البحيري من قبل عناصر مجهولة، واقتياده إلى مكان مجهول، هو “اختطاف ينضاف إلى القائمة الطويلة لانتهاك القانون وتهديد الحريات الفردية والعامة”..

واعتبر الاجراء المتخذ ضدّ البحيري، “ينطوي على استفزاز، يمثل تهديدا للسلم الأهلية وللأمن العام، في ظرف اجتماعي وإقليمي شديد الاضطراب”.

وشدّد رئيس الهيئة السياسية لـ “حزب الأمل”، في تدوينة على حسابه بموقع “فيسبوك”، على أنّ “القانون لا يخول لأي جهة، إيقاف مواطن دون بطاقة جلب تصدر عن قاض متعهد بالتتبع”..

ودعا أحمد نجيب الشابي، إلى التحلي “بالحكمة وروح المسؤولية، والنأي بالقضاء وقوات الأمن، عن التوظيف السياسي”، و”فتح حوار وطني ناجز وجامع، يصادق على خطة لإنقاذ تونس من أزمتها الخانقة”، مطالبا بــ “الإفراج فورا عن السيد نور الدين البحيري، واحترام الإجراءات القانونية في حقه”، حسب قوله.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى