أحداثأهم الأحداثدولي

محمود عباس في تلّ أبيب لأوّل مرة منذ 12 عاما.. التطبيع الرسمي لضمان البقاء في السلطة

القدس المحتلة ــ الرأي الجديد

أعلن مكتب وزير دفاع الكيان الصهيوني، بيني غانتس، أنّ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، التقى مساء الثلاثاء 28 ديسمبر 2021، وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس في منزله قرب مدينة تل أبيب.

وتعدّ هذه أول زيارة علنيّة لعباس إلى دولة الاحتلال، منذ توقف اللقاءات الرسمية عام 2010.

وقال بيان لمكتب الوزير الصهيوني، أن غانتس “استضاف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في منزله في روش هاعين، وناقش الاثنان مختلف القضايا الأمنية والمدنية”.

واستمر الاجتماع قرابة ساعتين ونصف، أبلغ خلاله الوزير غانتس، رئيس السلطة الفلسطينية، تأكيده “الاهتمام المشترك في تعزيز التنسيق الأمني ​​والحفاظ على الاستقرار الأمني ​​ومنع الإرهاب والعنف”.

غير أنّ حسين الشيخ، رئيس هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية، قال في تغريدة على حسابه في تويتر “أنّ اللقاء بين الطرفين، تناول أهمية خلق أفق سياسي يؤدي إلى حل سياسي وفق قرارات الشرعية الدولية”، إلى جانب “الأوضاع الميدانية المتوترة بسبب ممارسات المستوطنين في الضفة، بالإضافة إلى العديد من القضايا الأمنية والاقتصادية والإنسانية”.

ويعتبر هذا اللقاء، الثاني بين عباس وغانتس، حيث سبق أن التقيا يوم 30 أوت الماضي في مقر الرئاسة بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

ويذكر أن المباحثات السياسية بين الفلسطينيين وإسرائيل، توقفت منذ عام 2014، جراء رفض دولة الاحتلال وقف الاستيطان، وعدم قبولها بمبدأ “حل الدولتين”.

المصدر: موقع “عربي بوست” + وكالات

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى