4.تكنولوجياأهم الأحداثبانوراما

تونس تتعرض لــ 23 مليون تهديد إلكتروني… هذه تفاصيلها

تونس ــ الرأي الجديد

رصدت منظمة “تريند مايكرو إنكوربوريتد” المختصة في مجال الأمن السيبراني، ما يزيد على 21 مليون (21,106,813) هجمة عبر البريد الإلكتروني في تونس.

وأفاد تقرير للمنظمة، الصادر يوم أمس، بمنع وقوع ما يزيد على 290 ألف (294,830 ) هجمة عبر الروابط الضارة، وأكثر من 338 هجمة عبر الروابط المضيفة، بالإضافة إلى ما يزيد عن 240 ألف (244,691) هجمة، عبر البرامج الضارة تم تحديدها وإيقافها.

وكشف التقرير نصف السنوي لعام 2021، والذي جاء تحت عنوان: “هجمات على جميع المستويات”، بأن الشبكات المنزلية في تونس كانت عامل جذب لمجرمي الإنترنت الذين استهدفوا الأنظمة والأجهزة والشبكات، وبناء على ذلك، حجبت “تريند مايكرو إنكوربوريتد”، 3,256 هجمة داخلية وخارجية، بالإضافة إلى منع حصول ما يزيد على 1.8 مليون (1,856,757) هجمة من القراصنة، الساعين لاستهداف أو السيطرة على الشبكات المنزلية، عبر البرامج الضارة، للوصول إلى معلومات حساسة، أو اعتراض الاتصالات، أو شن هجمات خارجية.

وسلط التقرير الأمني الضوء على مشهد التهديدات في النصف الأول من العام الجاري، مشيرا إلى أنّ “التهديدات تطورت بشكل سريع”. 

أما على الصعيد العالمي، فقد سجّل التقرير، نحو 40.9 مليار تهديد سيبراني عبر البريد الإلكتروني، والملفات والروابط الخبيثة على مستوى العالم، بزيادة سنوية بلغت 47%. واستمرت فيروسات الفدية في تصدر مشهد التهديدات، حيث تابع مجرمو الإنترنت استهداف جهات كبيرة ومشهورة عن طريق توظيف أدوات وتقنيات متطورة طويلة المُكُوث في النظام، لسرقة وتشفير بيانات الضحايا.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى