أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

دكتور بوجدارية: على هذه الفئة العمرية عدم التطعيم بلقاح “جونسون” !

تونس ــ الرأي الجديد

دعا رئيس قسم الإستعجالي، بمستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة، الدكتور رفيق بوجدارية، إلى الإقبال على التلقيح اليوم السبت (اليوم الثامن المفتوح للتلقيح المكثف).

ونصح رفيق بوجدارية، من تجاوزت أعمارهم الـ 50 عاما بتجنّب التطعيم بلقاح “جونسون”، الذي قال أنه سيكون “قويّا عليهم”.

وأضاف رفيق بوجدارية، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، “تحبّ تلقح ؟… تنجم بلا موعد وبالنوع اللي تختاره … لا اريد الدخول في حوار حول مسألة جواز التلقيح ومشاكل إيفاكس وما جاورهما من تعديلات بل اريد أن أطلب بإلحاح وأكرر طلبي للذين فاقوا الخمسين سنة نساء ورجالا بأن يتموا تلقيحهم”.

وتابع: “هذه الفئة هي أكثر عرضة للحالات الخطيرة حسب إحصائيات رسمية وعالمية متفق عليها من إيران الى أمريكا ، ومن دمشق إلى كوالا لمبور.. بالنسبة للكبار فامكانكم اخيار النوع الذي تريدون باستثناء لقاح جونسون لأنّه من الممكن ان يكون قويا عليكم انتم بالذات ، يمكنكم في المقابل التلقيح بمودرنا أو بفايزر أو بأسترازينكا”.

وأردف: “إنّ اردتم تلقيحا تقليديا وانتم غير معنيين بالسفر لاوروبا فاستعملوا سينوفاك أو كورونافاك وهو تلقيح جيّد .المهم تلقوا التلقيح اليوم من الثامنة إلى الرابعة .من ناحية أخرى لدي طلب بسيط …عندما تدخلون للمركز ابتسموا ولا تخافوا وتذكروا أنّه تمّ استعمال 8 مليارات ونصف جرعة للتطعيم بالعالم وأنه لدينا اليوم سلاح ضد الموت جراء الوباء هو التلقيح ولا تستمعوا للناس الذين يشككون في كل شيء..وخالف تعرف … نحبك تلقح من أجل صحتك وعائلتك ومن أجل أولادك موش من أجل الجواز وشهادة التلقيح فقط يبارك فيك”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى