أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

“التيار” و”التكتل” و”الجمهوري”: قرار سجن المرزوقي “سابقة خطيرة” يتوجّب الوقوف في وجهها قبل إستفحالها

تونس ــ الرأي الجديد 

ندّدت كل من أحزاب “التيار الديمقراطي” و”التكتل” و”الجمهوري”، في بيان مشترك، بالحكم بالسجن الصادر في حق الرئيس السابق محمد المنصف المرزوقي.

وإعتبرت الأحزاب، أن “هذا الحكم صدر بتوجيه مباشر من رئيس السلطة القائمة، وهو ما إعتبرته سابقة خطيرة يتوجّب الوقوف في وجهها قبل استفحالها”، مندّدة بـ “تكرار مثول المدونين أمام المحاكم وإصدار أحكام سالبة للحرية في حقّهم، معلنة تضامنها مع الناشطة مريم البريبري التي صدر في حقها حكم صادم بالسجن”.

وإستنكرت الأحزاب، ما “إعتبرته تواصل الإنتهاك الممنهج للحقوق والحريات عبر تواصل محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية، والضغط على القضاء في محاولة لتسخيره للتنكيل بالخصوم السياسيين والتضييق عليهم، معبّرة عن رفضها لقرارات رئيسة الحكومة نجلاء بودن، معتبرة أنها تنسف الحقّ النقابي وتنال من حرية الإعلام وتلغي الحق في الوصول إلى المعلومة، وتعدّ تراجعا خطيرا عن مكتسبات الإعلام وحريّته”.

وأعربت الأحزاب، عن إنشغالها من تواصل “سياسة الإنفراد بالقرار وغياب الرؤية في التعاطي مع الاوضاع الاقتصادية ومعالجة الأزمة المالية سواء من حيث تمويل عجز الميزانية التعديلية لسنة 2021، أو تجاوز الآجال الدستورية لإصدار قانون المالية لسنة 2022 في غياب كلي للمعلومة وللمداولات العامة والاكتفاء بخطاب إنشائي يثبت عدم إلالمام بالشأن الإقتصادي والإجتماعي، حسب البيان.

وانتقدت أحزاب “التكتل” و”التيار” و”الجمهوري”،”الخطاب المتشنّج لرئيس سلطة الأمر الواقع و تقسيمه للتونسيين وتشويهه للمعارضة ورموزها”، داعية كافة القوى الديمقراطية والمدنية لتوحيد الجهود دفاعا عن الديمقراطية وحماية للدولة من التفكك.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى