أهم الأحداثاقتصادياتمؤسسات وبنوك

تعيين سمير دويك متصرّفًا ممثّلا للدولة بمجلس إدارة “تيليكوم” خلفا لسمير سعيد

تونس ــ الرأي الجديد

أعلنت وزارة تكنولوجيات الاتصال أنّه تمّ تعيين سمير دويك متصرفا ممثلا للدولة بمجلس إدارة الشركة الوطنية للاتصالات، عوضا عن سمير سعيّد.

وحصل دويك، على شهادة مهندس من المدرسة الوطنية للعلوم الإعلامية، علاوة عن شهادات عليا في إدارة الأعمال وتكنولوجيات الاتصال من الجامعات الفرنسية والكندية، وللمعني بالأمر خبرة مهنية في المجال، تتجاوز 30 سنة بشركات ومنظمات دولية بتونس والخارج.

وقالت وزارة تكنولوجيات الاتصال على صفحتها الرسمية، إنها تولت بتاريخ 26 أكتوبر 2021، فتح باب التناظر قصد اختيار متصرف ممثل للدولة بمجلس إدارة الشركة، وفقا لمقاييس محددة تمّ نشرها للعموم، وذلك تطبيقا لمبادئ الشفافية والمساواة بين المترشحين، وتكافؤ الفرص وحرية الترشح.

وتمّ التوصل بـ 57 ملف ترشح، وتعهدت لجنة محدثة للغرض، تضمّ تركيبتها أعضاء من الخبرات والكفاءات التونسية ذات الإشعاع الدولي في مجالات تكنولوجيات الاتصال والمعلومات وإدارة المؤسسات والأعمال، بتطبيق إجراءات الاختيار طبقا لمنهجية التقييم الواردة ضمن دليل الإجراءات، المنشور للعموم بموقع واب وزارة تكنولوجيات الاتصال.

وقد تمّت عملية التقييم على مرحلتين، حيث استندت المرحلة الأولى على ملفات الترشح، وأسفرت عن دعوة 17 مترشحا تمت دعوتهم في مرحلة ثانية، لإجراء مقابلة شفوية مع أعضاء اللجنة، وفقا لترتيبهم التفاضلي.

وعملا بالتراتيب الجاري بها العمل، تمّ اختيار سمير دويك من بين قائمة نهائية ضمّت 5 مترشحين، وذلك اعتبارا لتلاؤم المؤهلات العلمية والخبرة المهنية للمعني بالأمر، مع طبيعة المهام المتعلقة بخطة متصرف ممثل للدولة بمجلس إدارة الشركة الوطنية للاتصالات.

وأشارت الوزارة، إلى أن سمير دويك كفاءة تونسية ذات إشعاع دولي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى