أحداثأهم الأحداثدولي

إسرائيل ترتعد من الطائرات الإيرانية المسيّرة…

القدس المحتلة ــ الرأي الجديد

حذّرت كاتبة إسرائيلية من الخطورة الكبيرة التي تسببها الطائرات المُسيرة الإيرانية، التي من الممكن أن تساهم في “تحطيم التعادل” وقت المواجهة.

وأكدت ليلاخ شوفال، في مقال بصحيفة “إسرائيل اليوم”، أن “تهديد الطائرات غير المأهولة الإيرانية، تعد حتى وقت أخير مضى كعنصر هام، وإن لم يكن بالذات حاسما في بناء القوة لدى طهران، لكن في الأشهر الأخيرة تغير المفهوم بشكل وجد تعبيره، في خطابات مسؤولين إسرائيليين، بمن فيهم رئيس الوزراء نفتالي بينيت، ووزير الأمني بيني غانتس”.

وأشارت إلى أن بينيت تحدث في سبتمبر الماضي، عن تفعيل إيران “أسراب من المسيرات الفتاكة، المسلحة بسلاح يمكنه أن يهاجم في كل مكان، وفي كل زمان، يخططون لتغطية سماء الدولة بهذه القوة الفتاكة”.

وأرجعت الكاتبة، “الاستخدام الإيراني المتزايد للمُسيرات، إلى كونها ناجعة جدا، بسيطة الاستخدام والإنتاج، وغير باهظة الثمن على نحو خاص، ومن ناحية عملياتية؛ دقيقة، صعبة جدا على الاكتشاف بسبب طيرانها المنخفض، أقل من تغطية الرادات، وليس سهلا اعتراضها”.

ونوهت الكاتبة بأن جيش الاحتلال “لم يطرح آخر الأخبار عن طبيعة المُسيرات التي أطلقت فوق سهل الينابيع في 18 ماي الماضي (خلال العدوان على غزة)، ومن أين أطلقت في إسرائيل، وكيف اعترضت”، موضحة أنه جاء ذكر هذه الطائرات بـ “شكل شاذ” دون تفاصيل.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى