أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

طلبت ترخيصا مسبقا قبل التفاوض مع النقابات: تفاصيل المنشور الذي وجّهته بودن للوزراء

تونس ــ الرأي الجديد 

وجّهت رئيسة الحكومة نجلاء بودن، منشورا، إلى كافة الوزراء وكتّاب الدولة والمديرين العامين والرؤساء المديرين العامين للمؤسسات والمنشآت العمومية.

وحدّدت نجلاء بودن، في هذا المنشور، شروط وضوابط التفاوض مع النقابات، وذلك من خلال التنسيق بصفة مسبقة مع رئاسة الحكومة، وتحديدا الكتابة العامة للحكومة، وكذلك عدم الشروع في التفاوض مع النقابات سواء فيما يخصّ مجال الوظيفة العمومية أو المؤسسات والمنشآت العمومية إلاّ بعد الترخيص في ذلك من قبلها.

وشدّدت بودن، على ضرورة دراسة الطلبات المقدمة من النقابات وموافقة رئاسة الحكومة، بتقرير مفصّل في الغرض حول مطابقتها للنصوص القانونية مع بيان كلفتها المالية وذلك بالتنسيق مع المصالح المختصة بوزارة المالية.

وحسب نفس المنشور، فإنه في صورة الموافقة على التفاوض، يجب إمضاء محاضر الجلسات واالتفاقيات عن الجانب الإداري من المسؤول المفاوض، والمخوّل له ذلك بمقتضى تفويض الإمضاء، مع احترام الصيغ الشكلية الدنيا في صياغة وثيقة محاضر الجلسات والإتفاقيات، وذلك بالتنصيص على تاريخ عقد الجلسات والإمضاء المذيل لجميع الصفحات، وموافاة الكتابة العامة للحكومة ووزارة المالية بنسخة من محاضر الإتفاقات المبرمة وذلك حال إمضائها.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى