أحداث ليبيةأهم الأحداثالمشهد الليبي

مبعوثة الأمم المتحدة تحلّ بليبيا… وتتابع الاستعدادات للانتخابات الرئاسية

تونس ــ الرأي الجديد / رضا حامدي

أجرى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي محادثة مع المفوضة الجديدة للأمم المتحدة إلى ليبيا، ستيفاني وليامز، في أولى لقاءاتها بعد وصولها طرابلس.

وأكد المنفي، حرص المجلس الرئاسي، على توحيد الجهود لإقامة الانتخابات في موعدها المقرر يوم 24 ديسمبر الجاري، مع “ضمان انتخابات حرة ونزيهة وشفافة، تلبي تطلعات الليبيين نحو التنمية والاستقرار..

وأبرز المنفي للمفوضة الأممية، أهمية جهود البعثة الأممية في ليبيا، مؤكدا على دعم المجلس الرئاسي لجهودها، خصوصا فيما يتعلق بتوحيد المؤسسة العسكرية، وجميع المؤسسات الأخرى.

وفي أول تحرك لها داخل ليبيا، أدّت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، ستيفاني وليامز، زيارة إلى مفوضية العليا للانتخابات في العاصمة الليبية، طرابلس، حيث كانت لها محادثات مع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، الدكتور عماد السايح. وناقشت ستيفاني، التقدم الحاصل في مستوى الاستعدادات للعملية الانتخابية. وأكدت وليامز، حرص البعثة الأممية على إنجاح مسارها.

واعتبرت المستشارة، أن 2.5 مليون ليبي، حصلوا على بطاقاتهم الانتخابية، الأمر الذي يبعث برسالة قوية مفادها أن الشعب الليبي، يتوق إلى التغيير والديمقراطية.

الجدير بالذكر، أنّ الانتخابات الرئاسية الليبية، ستجرى يوم 24 ديسمبر الجاري مثلما تم الإعلان عن ذلك في ملتقى الحوار الذي احتضنته تونس.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى