أهم الأحداثاجتماعينقابيات

تأجيل الإضراب العام الجهوي بسوسة إلى 13 جانفي القادم

سوسة ــ الرأي الجديد

أعلنت الهيئة الإدارية الجهوية للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة، تأجيل تنفيذ الإضراب العام الجهوي بولاية سوسة، الذي كان مقررا ليوم 6 جانفي 2022، حيث تم ترحيله إلى يوم الخميس 13 جانفي 2022.

وكان الإضراب العام الجهوي بولاية سوسة، قد تقرر يوم 20 ماي 2021، قبل أن يقع تأجيله إلى موعد 2 جوان الماضي، وهو الموعد الذي أجّل أيضا إلى موعد لاحق.

وقال الكاتب العام للاتحاد الجهوي بسوسة، قاسم الزمني، في تصريح إعلامي، أنّ قرار تنفيذ إضراب عام جهوي بسوسة جاء على خلفية تدهور الوضع الاقتصادي والاجتماعي بالجهة، لاسيما بعد تواصل سياسات التهميش والإقصاء والتمييز السلبي، التي أصبحت تعاني منها الولاية، والتي انعكست على مختلف القطاعات، ما نتج عنه غلق المؤسسات الاقتصادية المنتجة، وطرد العمال، بتعلات واهية مثل ما هو الشأن بالنسبة لعمال السياحة وأعوان شركة المعامل الآلية بالساحل، وعمال شركة حليب تونس.

وكان الكاتب العام للاتحاد الجهوي، صرح أمس أنّ الهيئة الإدارية قررت تنفيذ الإضراب يوم 6 جانفي 2022، رغم أنّ أشغال الهيئة ما يزال مستمرا..

وحذرت الهيئة الإدارية للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة، الحكومة من تداعيات عدم الاستجابة لمطالب الجهة، ومن مواصلة سياسة المماطلة والتسويف، ويحملونها المسؤولية الكاملة في توتير المناخ الاجتماعي بالجهة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى