1.المشهد الثقافي2.اعلامأهم الأحداثبانوراما

المنتدى السنوي للابتكار في السياسة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: الأدوار المطلوبة لمستقبل أكثر ليبرالية وحرية

تونس ــ الرأي الجديد

دعت يارا الأسمر، المديرة الإستراتيجية الإقليمية لمؤسسة “فريديريش ناومن”، إلى ضرورة الابتكار في مجال التنمية المحلّية، للتوجّه نحو تحقيق التنمية المستدامة، وخلق تصوّرات جديدة للمدن المستقبلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وشددت الأسمر، خلال افتتاح فعاليات المنتدى السنوي الثالث للابتكار في السياسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحت شعار: “الابتكار ودوره في مستقبل أكثر ليبرالية وحرية”، على “ضرورة الابتكار في مجال الهجرة، وبحث سبل جعل الابتكار رافدا جديدا للمهاجرين، والعمل على تسهيل الآفاق أمامهم”..

وكانت هذه الفعاليات افتتحت أمس بالعاصمة، بحضور مدير مشروع “فريدريش ناومن” بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وشارك في هذا المنتدى، خبراء ومحللون وعدّة منظمات معنية بالابتكار في قطاع الإعلام وقطاع البيانات وفاعلون سياسيون..

وأكدت المديرة الإستراتيجية الإقليمية، على أن مؤسسة “فريدريش ناومن”، تعمل على دعم اعتماد التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي، كوسيلة مبتكرة للتجديد والابتكار في عديد القطاعات، على غرار الابتكار بقطاع الإعلام وقطاع البيانات “Data”، مشيرة إلى إمكانية جعله موردا جديدا من الموارد الاقتصادية الجديدة بعيدا عن النفط..

يذكر أنّ المشاركين في هذا المنتدى، أكدوا على أن منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تزخر بعدد كبير من  المبتكرين، الذين لا يتم استثمارهم بالطريقة المثلى..

للإشارة، فإن فعاليات هذا المنتدى، انطلقت في نسختها الأولى سنة 2019، وتهدف أنشطة  مؤسسة “فريديريش ناومان”، إلى تعزيز القيّم والسياسات الليبرالية، وإتاحة الفرصة لروّاد الأعمال والمواطنين، لممارسة حقّهم في المشاركة السياسية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى