1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

بعد استبعاد الكاميرون: قطر مرشحة لاحتضان كأس إفريقيا 2022.. و‎فماذا يقول المسؤولون ؟؟

تونس ــ الرأي الجديد / محمد سعيد

علمت “الرأي الجديد” من مصادر مطلعة، أنّ قطر تتجه لتنظيم كأس إفريقيا للأمم في جانفي القادم..

ويبدو أن المفاوضات بهذا الشأن، تقدمت بشكل جدي في هذا الاتجاه، بعد استبعاد إحدى الدول الإفريقية من استضافة الكأس الإفريقية..

ووفق المعلومات التي حصلت لدينا، فإنّ القطريين، لا يمانعون في ذلك، لكن المشكل في توفير شروط إنجاح البطولة الإفريقية، أكثر من احتضانها.

وكان يفترض أن تحتضن دولة الكاميرون، كأس أمم إفريقيا، غير أنّ التطورات المتعلقة بفيروس “كورونا”، دفعت اللجنة المنظمة للبطولة القارية في الكاميرون.

وأعلن المدير الفني السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، السوداني عبد المنعم شطة، أنّ مصر مرشحة لاستضافة بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، بدلا من الكاميرون.

وأضاف عبد المنعم شطة، أنّ عدم جاهزية الملاعب الكاميرونية، وفشل الحكومة في الانتهاء من التجهيزات اللازمة لاستضافة البطولة، وراء قرار تأجيل الكأس الإفريقية في الكاميرون.

وتابع: “وفد من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، توجه إلى الكاميرون البلد المضيف للنسخة المقبلة، وتفاجأ بأن الملاعب هناك غير صالحة لاستضافة المباريات حتى الآن، لذلك أصبحت مصر هي المرشحة الأولى لاستضافة البطولة بنسبة تقترب من 60 بالمائة”.

وأردف: “مصر وجنوب إفريقيا هما الدولتان اللتان تمتلكان القدرة حاليا على تنظيم البطولة في موعدها، ومن الصعب تنظيمها في المغرب”.

في هذه الأثناء، نفى جاسم الجاسم، نائب رئيس العمليات في كأس العالم “فيفا قطر 2022″، تنظيم قطر لكأس الأمم الإفريقية 2022 في شهر جانفي القادم.

وقال جاسم الجاسم، “إلى حد الآن، ليس هناك أي شيء متعلق بتنظيم كأس إفريقيا في دولة قطر”، دون أن يستبعد تماما إمكانية تنظيم البطولة الإفريقية القادمة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى