أحداثأهم الأحداثدولي

برلمانية أمريكية “تنفجر باكية” وهي توبّخ “عنصرية” … وتنتقد التعليقات المعادية للمسلمين (فيديو)

واشنطن ــ الرأي الجديد (وكالات)

قدّمت النائبة التقدمية، رشيدة طليب، “توبيخاً باكياً”، للبرلمانية الجمهورية لورين بويبرت، بسبب تعليقاتها المعادية للإسلام وتشبيهها للنائبة المسلمة إلهان عمر، بالإرهابية الأجنبية العنيفة.

وقالت رشيدة طليب، بعيون مختنقة بالدموع في إيجاز صحفي، أن الخطاب المعادي للمسلمين، يلهم العنف في المجتمعات التي يعيش فيها بكلّ سلام سكان من المسلمين، موجّهة حديثها إلى بويبرت: “من الصعب أن تكون مسلماً في بلادنا الآن، وهذا يزيد الأمر سوءاً … لقد وصفت زميلة بأنها مفجّرة انتحارية، ووصفتيها بالإرهابية، وبقولك هذا، قلت ذلك عن جميع المسلمين في بلدنا، وأنت تعرفي بالضبط ما كنت تفعلينه، ويجب محاسبتك”.

ووصفت طليب نفسها، بالمسلمة، وهي واحدة من ثلاثة فقط من المسلمين في الكونغرس.

وانضمّت إلى طليب، نائبة ولاية ميشيغان إيانا بريسلي وبراميلا جايابال رئيسة التكتل التقدمي، وقالت طليب مخاطبة بريسلي، أنت تعلمي بأنني أتاثر بسرعة.

وكشفت طليب، أنها سألت النائبة إلهان عمر، عما إذا كانت على ما يرام بعد أن تعرضت للتعليقات المعادية، لتكون إجابتها بأنها على ما يرام وأنها تجاهلت الأمر، مشيرة إلى أنها نجت من منطقة حرب ولم ترغب في إضفاء الحيوية على تعليقات بويبرت.

وقالت طليب: “قالت لي ذلك حتى أتوقف عن البكاء، لكنّني أعلم أن هذا أمر صعب، خاصّة على النساء في السياسة، والعنف ضدّنا آخذ في الإزدياد”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى