1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

الكأس العربية بالدوحة: الإمارات تتصدر تترشح للدور الثاني بعد افتكاك الفوز أمام موريتانيا

الدوحة ــ الرأي الجديد / محمد سعيد

تمكن المنتخب الإماراتي من تحقيق فوز مهم للغاية، عندما افتك هدف الانتصار على نظيره المنتخب الموريتاني مساء اليوم الجمعة، في إطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية، ضمن بطولة كأس العرب قطر 2021.

وأقيمت المباراة على ستاد “974 المونديالي”، حيث نجح خليل الحمادي، في إحراز هدف الفوز للمنتخب الإماراتي في الدقيقة “90 زايد 3 دقائق، أي في الوقت القاتل، بينما كانت المباراة تتجه نحو التعادل السلبي..

وتصدر بذلك المنتخب الإماراتي، ترتيب منتخبات المجموعة الثانية، بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط، فيما تكبد المنتخب الموريتاني خسارته الثانية في البطولة، محافظا على المركز الرابع بصفر من النقاط.

وانتهى الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي، على الرغم من الفرص الكثيرة التي لاحت للمنتخب الإماراتي إلا أن تألق حارس مرمى المنتخب الموريتاني مباك ندياي حال دون تمكن لاعبي الأبيض الإماراتي من افتتح التسجيل.

ومالت الكفة تماماً للإمارات في الشوط الأول حيث بلغت نسبة الاستحواذ لصالحهم 78% مقابل 22% لمنتخب موريتانيا الذي مال تماماً للدفاع إلا أن ما عابه هو عدم السعي لشن الهجمات المرتدة.

واستمر التفوق الإماراتي في الشوط الثاني وهو ما واجهه المنتخب الموريتاني باستبسال دفاعي حتى وصلنا للدقيقة 70 عندما أحرز علي صالح هدفاً رائعاً بركلة مقصية إلا أن حكم اللقاء الأوروغوياني أندريس كابريرا، ألغاه بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو”VAR”..

وبينما كانت المباراة تتجه إلى التعادل السلبي، إذا بخليل الحمادي يقفز من كرة عرضية جاءته من الجانب الأيمن، وسددها برجله اليمنى مباشرة، معلناً هدف الفوز الحاسم للأبيض الإماراتي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى