أهم الأحداثاجتماعيتعليممجتمع

يهمّ الطلبة: هذه تفاصيل التسجيل للدراسة بفرنسا (فيديو)

تونس ــ الرأي الجديد

أعلنت الجامعة الفرنسية بتونس، عن مواصلة فتح باب التسجيل للسنة الجامعية المقبلة، التي تنطلق في سبتمبر 2022.
ووضعت الجامعة، على ذمة الناجحين الجدد في الباكالوريا، المواعيد والشروط اللازمة للترشح، خاصة وأن كل طالب تونسي أو أجنبي من دولة لا تنتمي للاتحاد الأوروبي لديه الحق في التسجيل لمواصلة تعليمه العالي في فرنسا.

وجاءت روزنامة التسجيل مقسّمة حسب الإختصاصات، فالراغبين مثلا في التسجيل بالإجازة أو الهندسة المعمارية، فإن باب الترشح وتقديم الملفات مفتوح إلى غاية 13 ديسمبر 2021.

وعن بقية الإختصاصات والتكوين في مجالات متعددة بمستوى سنتان بعد الباكالوريا على الاقل (إجازة، ماجيستير) فإنّ آخر أجل لتقديم الملفات حدد يوم 27 ديسمبر 2021.

وعند الدخول لموقع الجامعة الفرنسية بتونس، و لم يجد الطالب الإختصاص الذي يرغب في دراسته محددا بموعد فهذا يعني أن باب الترشح مفتوح على مدار السنة.

وبالنسبة للجامعة الفرنسية فهي متواجدة في 130 دولة، و260 فضاء منها 3 في تونس الأولى في تونس العاصمة والثانية في سوسة أما الفضاء الثالث فموجود بصفاقس.

وتعتبر تونس، خامس دولة يتمتع طلبتها بالدراسة في فرنسا بمعدل 13 ألف طالب من بين 370 ألف طالب من دول مختلفة، إضافة إلى أنها “تعتبر الأولى من حيث عدد الطلبة مقارنة بعدد السكان، بما أنها تأتي بعد المغرب والصين والجزائر وإيطاليا.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى