أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

رضا بالحاج يكشف: قيس سعيّد يريد إسقاط قائمة “النهضة” و”قلب تونس”

تونس ــ الرأي الجديد (تدوينات)

قال عضو الهيئة التنفيذية لحملة “مواطنون ضدّ الإنقلاب”، رضا بالحاج، أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد، تيقّن أن مسألة حلّ البرلمان، أصبحت شبه مستحيلة وأن رجوعه لا مفر منه لتجنّب الإختناق الإقتصادي بعد الحصار الذي تعيشه البلاد.

وأضاف رضا بلحاج، في تدوينة له على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، أن قيس سعيّد أصبح يبحث عن مخرج يمكّن الإنقلاب من تحقيق بعض النتائج على الأقلّ”، وفق تعبيره.

وتابع: “هذا واضح من التمشي الذي صرح بملامحه أمس عند استقباله الأستاذين بلعيد ومحفوظ، ورغبته في إسقاط بعض القوائم الإنتخابية الفائزة في الإنتخابات التشريعية لسنة 2019، وهو يقصد بعض قوائم حركة النهضة وبالذات قائمة رئيس المجلس وبعض قوائم قلب تونس”.

وأردف: “حديث سعيّد عن إمكانية سقوط حقّ التتبع ضدّ هذه القوائم بالتقادم والتفكير بإسقاطها بإصدار مرسوم، يؤكد أن الإنقلاب يعيش ارتباكا كبيرا فأصبح اليوم يبحث عن مخرج للتخلض من الخصوم السياسيين مهما كان الشكل وبالتالي تفتضح النوايا الحقيقية للإنقلاب”.

وزاد: “إصدار مرسوم للتدخل في المسار القضائي سواء أمام محكمة المحاسبات أو القضاء العدلي، هو تمش مفضوح ومخالف للدستور، باعتبار أن الرئيس سيكون بذلك قد شرّع بنفسه لنفسه، ويؤكد بذلك أن استحواذه لجميع السلط، بهدف تركيز حكم مطلق وفردي”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى