أهم الأحداثاجتماعينقابيات

كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس: اليوم الإعلان عن موعد الإضراب الجهوي العام ضدّ النفايات

صفاقس ــ الرأي الجديد / بثينة العربي

قال كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، يوسف العوادني، اليوم الاحد، انه سيتم خلال الساعات القليلة القادمة الإعلان عن موعد الإضراب الجهوي العام، وذلك على خلفية “مواصلة تجاهل وعدم اكتراث رئاستي الحكومة والجمهورية للوضع البيئي المتردي الذي تعيش على وقعه جهة صفاقس منذ أكثر من شهرين”، مضيفا أنّ ذلك ستكون له تداعيات صحية وخيمة أكثر، جراء الأمطار المتهاطلة على الجهة خلال الساعات القليلة الماضية”.
وأضاف، العوادني، في تصريح إعلامي، نقلته وكالة الأنباء (وات)، أنه “بعد الإعلان اليوم  الاثنين، عن موعد الإضراب الجهوي العام، والعصيان الجبائي للاداءات البلدية، فإنه سيتم اتخاذ قرارات أكثر من موجعة لفائدة جهة صفاقس”، لكنه لم يفصح عن هذه القرارات..

وأوضح كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، انه كان من المنتظر اتخاذ حلول استثنائية وعاجلة من قبل رئاستي الحكومة والجمهورية، بعد مهلة لمدة 3 أيام، منذ انعقاد الاجتماع الموسع الأربعاء الماضي بمقر الاتحاد الجهوي للشغل، والذي ضم المنظمات الوطنية بالجهة ومجموعة من مكونات المجتمع المدني، لإيجاد حل عاجل لرفع الفضلات المكدسة بشوارع وأنهج المدينة، ولكن دون تسجيل أي تجاوب أو رد فعل إيجابي من قبل الرئاستين”.

ودعا الكاتب العام للاتحاد الجهوي، أهالي صفاقس، “إلى النزول إلى الشارع والدفاع عن مدينتهم، والتصدي للكارثة البيئية والصحية التي تتهددهم”، على حد قوله.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى