أهم الأحداثاجتماعيالمشهد السياسيمجتمعوطنية

بسبب شبهات فساد: مرصد رقابة يقدم شكاية ضد مسؤولين بوزارة النقل وشركة نقل تونس

تونس ــ الرأي الجديد 

أودع “مرصد رقابة”، شكاية لدى وكيل الجمهورية ﺑﺎﻟمحكمة الإبتدائية بتونس، تتعلق بشبهات فساد وإهدار للمال العام، ضدّ مسؤولين كبار بوزارة النقل وشركة النقل بتونس، وكل من سيكشف عنه البحث.
وطالب المرصد، بفتح تحقيق في الغرض، مبرزا أن “الشكاية تتعلّق برصد تجاوزات ومخالفات قانونية وشبهات فساد تحوم حول مشروع تحسين طاقة استيعاب الجذع المركزي للمترو ومحطة الترابط بساحة برشلونة الذي يراوح مكانه منذ سنة 2008″، حيث تمّ صرف مبالغ ضخمة بلغت ما قيمتها 15,451 مليون دينار إلى غاية سنة 2012، في إطار هذا المشروع الذي لم يشهد أيّ دراسات أو أشغال منجزة تحت أي عنوان إلى غاية العام 2020.

وأوضح “مرصد رقابة”، أنه اعتمد في الشكاية على معطيات موثّقة، استخلصها من الميزانيات خلال العشرية الماضية وعبر طلبات نفاذ إلى المعلومة شملت وزارة النقل وشركة النقل بتونس، وأمين المال العام للبلاد التونسية.

وبيّن المرصد، أن تلك المعطيات أكدت شكوكه في أنّ المبالغ المصروفة بعنوان هذا المشروع لم تصرف فيما خصّصت له، مبرزا أن مصالح شركة النقل بتونس، لم تكن قادرة على توفير نسخ من أوامر الصرف المتعلقة بالمشروع والعقود المبرمة في الغرض والفواتير المتعلقة بها.

وكشف مرصد “رقابة”، أنه رغم تلقّيه تعهدا من وزارة النقل وشركة النقل بتونس، منذ أكثر من عام لمدّهم بما يفيد تجميد المبالغ موضوع النفقات إلاّ أنهم لم يتحصّلوا على أي إجابة إلى حدّ هذا التاريخ.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى