أحزابأهم الأحداثوطنية

راشد الغنوشي: أنصار الحرية والثورة، لن يسمحوا بأي رِدّة على الديمقراطية والثورة

تونس ــ الرأي الجديد / فتحي الغانمي

قال راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة، أن تونس “هي أول بلد عربي يجري انتخابات بهيئة مستقلة”، مشيرا إلى أنّ “المنقلب (في إشارة إلى الرئيس قيس سعيّد)، يريد إعادتها تحت إشراف الداخلية، وقال إن النهضة وأنصار الحرية والثورة، لن بسمحوا بأي رِدّة في هذا المجال”، وفق تقديره..

وأضاف بأنّ نتائج سبر الآراء الحقيقة، “تقول إن 70٪ من التونسيين الآن ضد الانقلاب، وأنه لم يبق معه سوى فئة ترى فيه فرصتها للتخلص من خصم سياسي، عجزت عن إزاحته بصناديق الاقتراع”..

وتابع خلال إشرافه على اجتماع مغلق مع قيادات حركة النهضة ببنزرت قائلا: “الانقلاب فشل في كل الملفات التي بنى عليها أوهامه، فلا الاقتصاد تحرك كما وعد، ولا التنمية حصلت، بل إنه ألغى حتى فكرة التشغيل أصلا”..

ولفت إلى أنّ “الانقلاب”، بات يعاني من “عزلة داخلية وخارجية، جعلت تونس تخسر دعما دوليا كانت ستناله في قمة الديمقراطية، كتجربة ديمقراطية ناجحة، لكنها متعثرة اقتصاديا”..

وكشف الغنوشي عن موقف نقدي من مسار حركته خلال السنوات الماضية، من خلال التأكيد بأنّ “الأمور قبل 25 جويلية، لم تكن جيدة، والنهضة تتحمل جزءا منها، لأنها تأخرت في التجديد وساندت حكومة ضعيفة، وهو ما جعل المنقلب يستغل نتائج عملها لإعلان الانقلاب”، حسب قوله..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى