أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

حادث قطار الضاحية الشمالية: شركة نقل تونس تكشف عن أسباب وقوعه

تونس ــ الرأي الجديد

قالت شركة نقل تونس، أن حادث القطار على الخط “ت ح م” (الضاحية الشمالية)، أسفر عن أضرار مادية طفيفة.

وأوضحت الشركة، أن الحادث وقع في حدود الساعة السابعة و20 دق من مساء أمس، ما بين محطتي “المرسى” و”المرسى الكرنيش”، عندما كان القطار متجها نحو تونس البحرية.

وأضافت شركة نقل تونس، في بلاغ لها، أنه خلافا لما راج بعدد من مواقع التواصل الإجتماعي فإن أسباب وقوع الحادث تعود إلى إنقطاع التيار الكهربائي لمدّة ساعة ونصف، ممّا أدّى إلى نفاذ مخزون الهواء، وبالتالي لم يتمكّن السائق من استعمال الفرامل والعودة إلى الخلف، وذلك على غرار ما حصل بالنسبة للقطار الذي كان يسبقه في نفس الإتجاه.

ويعود سبب الحادث، إلى وجود العربة عند توقّفها في منحدر، ممّا جعلها تتراجع إلى الخلف رويدا رويدا دون أن يتمكن السائق من إيقافها، إلى حين بلوغها آخر نقطة بالمحطة النهائية واصطدامها بالحاجز النهائي للمحطة، وهو ما ألحق أضرارا على مستوى آلة الربط بين العربتين (العربة الجارة والعربة المجرورة) وقمرة القيادة بالإضافة إلى بعض اللوحات البلّورية.

وأشارت الشركة، إلى أنه لم يتمّ تسجيل أية أضرار بشرية نظرا لإخلاء العربتين من المسافرين عند إنقطاع التيار الكهربائي، مؤكدة أن فرق الصيانة والتدخل السريع قد تدخلت في الإبّان وتمكنت من إعادة الجولان في الإتجاهين إلى نشاطه الإعتيادي منذ الساعة الثامنة و45 دق، حيث تمّ إعادة العربة الجارة إلى المستودع في حين بقيت العربة المجرورة على عين المكان لإستكمال التدخلات الضرورية، وفق نصّ البلاغ.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى