أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

لماذا قرّر حراك “مانيش مصب” “مقاطعة” كلّ الجلسات والحوارات مع وزارة البيئة ووكالة التصرف في النفايات ؟

تونس ــ الرأي الجديد

قرّر حراك “مانيش مصب” ومنظمات المجتمع المدني وكل أهالي عقارب، مقاطعة كل الجلسات والحوارات التي “إستغلّتها وكالة التصرف في النفايات ووزارة البيئة للتسويف والمماطلة لربح الوقت لتنفيذ مخطّطاتهم”.

وقرّر الحراك، ومنظمات المجتمع المدني، وكلّ أهالي عقارب، مقاطعة كل الجلسات والحوارات التي “إستغلتها وكالة التصرف في النفايات ووزارة البيئة للتسويف والمماطلة لربح الوقت لتنفيذ مخطّطاتهم”، مؤكدا أن هذا القرار جاء بعد “وصول أنباء مؤكدة عن بداية أشغال لفتح خانة جديدة بالمصب المغلق، ممّا نعتبره ضربا لمصداقية الدولة و إصرارا على مواصلة سياسة الإستهتار والتلاعب والإحتقار ومسا من كرامة كل العقاربة”.

وقال الحراك، في بيان له: “نحن أحرار لا نحاور إلاّ الصادقين الثابتين وليس من يسعى لفرض قرارات أحادية الجانب ومن يستقوى على إرادة اهالي عقارب و يتحدى كل أخلاقيات الحوار و أسسه ونطالب كل المسؤولين وخاصة المتسببين في هذه الأزمة بإحترام تعهدات وإتفاقيات الدولة وتنفيذ قرارات مؤسساتها وتطبيق أحكام قضاتها وتجسيد إرادة شعبها في عقارب الذي يريد الحياة و يتشبث بحقه في بيئة سليمة، كما نحمل كل الأطراف المتداخلة المسؤولية لتبعات هذا الموقف”.

وتابع: “و إن كنتم تريدون التواصل فنحن في إنتظاركم في عقارب وإن كنتم عازمون وجديّون على مواصلة الحوار فلن يكون إلاّ وسط الخانة التي تدبّرون بليل للإنطلاق في إستغلالها”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى